TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تتيح الاستثمار في الكهرباء للقطاع الخاص

البحرين تتيح الاستثمار في الكهرباء للقطاع الخاص
تعتزم الحكومة التوقيع على اتفاقية شراء الكهرباء المنتجة باتباع نظام الإنتاج المستقل

مباشر: أكد وزير شؤون الكهرباء والماء الدكتور عبدالحسين ميرزا أن الخطة الوطنية للطاقة المتجددة في المملكة تهدف لتحقيق 250 ميجاوات من مصادر الطاقة المتجددة في خليط الطاقة بحلول عام 2025.

وأشار ميرزا وفقاً لصحيفة الأيام إلى أن الحكومة ستدعو القطاع الخاص للاستثمار؛ وذلك من بناء وتشغيل وصيانة المعدات وبيع الكهرباء المنتجة على الحكومة من خلال ما يسمى بتغذية التعريفة، وسوف يتم تنفيذ هذه المبادرة على عدة مراحل وستبدأ المرحلة الأولى بنهاية 2018.

وأوضح ميرزا أن المشروع الأكبر لإنتاج الطاقة الشمسية في المملكة هو عبارة عن محطة مركزية بسعة 100 ميجاوات في جنوب مملكة البحرين.

وتعتزم الحكومة التوقيع على اتفاقية شراء الكهرباء المنتجة باتباع نظام الإنتاج المستقل، ومن المؤمل أن يتم توقيع اتفاقية الشراء مع الشركة المطورة والأطراف المعنية بحسب التزاماتهما التعاقدية وذلك بنهاية شهر ديسمبر القادم.

وأشار ميرزا إلى أنه باعتماد الخطة الوطنية للطاقة المتجددة والخطة الوطنية لرفع كفاءة الطاقة يتعين بموجبهما على المملكة زيادة كفاءة الطاقة بمعدل 6­% بحلول 2025 ونسبة 5­% من مصادر الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي بحلول 2025، ليتم رفع هذه النسبة إلى 10­% بحلول 2035.