TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.1 مليار دولار قيمة الاستثمارات القطرية في باكستان

2.1 مليار دولار قيمة الاستثمارات القطرية في باكستان
التبادل التجاري بين البلدين ارتفع أكثر من 64% خلال النصف الأخير من 2017

الدوحة - مباشر: قال سفير جمهورية باكستان لدى قطر، إن حجم الاستثمارات القطرية في باكستان يبلغ 2.08 مليار دولار ضمن مشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني.

وأضاف شهزاد أحمد، أن العلاقات الثنائية لبلاده مع قطر ودية للغاية، منوهاً إلى أن المجال التجاري شهد نمواً مشجعاً، حيث سجل التبادل التجاري بين البلدين نمواً سنوياً أكثر من 64% خلال النصف الأخير من 2017.

وأوضح السفير الباكستاني في حوار مع لوسيل اليوم الأحد، أن صادرات بلاده لقطر بلغت 80 مليون دولار من السلع والخدمات، بينما تستورد باكستان من قطر بمليار دولار من الغاز الطبيعي المسال وبعض البتروكيماويات.

وتتمثل الصادرات الباكستانية لقطر في الأرز والسكر والفواكه والخضروات الطازجة واللحوم والدواجن والمنسوجات وغيرها.

وتابع، أن هنالك مجال واسع للمستثمرين القطريين في مجال تجارة التجزئة والضيافة غير المستغلة في باكستان وتشمل الفنادق ومراكز التسوق والمنتجعات السياحية في المناطق الشمالية من باكستان.

وأشار سفير باكستان إلى أن بلاده تلعب دوراً مهماً في ضمان الأمن الغذائي لقطر، حيث يرتبط الآن ممران للنقل البحري مستقلان ومخصصان من ميناء كراتشي إلى ميناء حمد للمواد الغذائية.

وأكد شهزاد أحمد أن شركة حصاد الغذائية لديها استثمارات كبيرة في باكستان وستقوم من خلال شركتها الفرعية سينوان بتلبية احتياجات قطر من الأرز من خلال الاستثمار في مزارع الأرز الآلية في باكستان.

وتوقع أن يتم مشروع في مجال الطاقة من شأنه أن يلبي احتياجات باكستان من الطاقة لاستخدامها في المجال الصناعي وتوفير فرص عمل للسكان المحليين.

اقرأ المزيد..

قطر توقع اتفاقية لتسهيل إجراءات إقامة العمالة الوافدة

"غرفة قطر": الوقت ملائم لخلق شراكات طويلة الأجل مع باكستان

مارس.. انطلاق مؤتمر الأعمال والاستثمار القطري-الباكستاني