TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأوروبية تتراجع بالختام لأدنى مستوى بعام مع خسائر أسبوعية

الأسهم الأوروبية تتراجع بالختام لأدنى مستوى بعام مع خسائر أسبوعية

مباشر: هبطت مؤشرات الأسهم الأوروبية بشكل حاد لتسجل أدنى إغلاق في أكثر من عام في ختام تعاملات الأسبوع الجاري اليوم الجمعة، مع تصاعد مخاوف الحرب التجارية وبالتزامن مع هبوط "وول ستريت".

وأثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المخاوف التجارية من جديد بعدما فرض رسوم جمركية بالأمس على واردات السلع الصينية، الأمر الذي قاد بكين لجمع قائمة مقترحة للانتقام تشمل 128 منتجاً أمريكياً.

من جهة أخرى، تتعدد التوقعات التي تشير إلى تحول البنك المركزي الأوروبي في سياسته نحو أسعار سعر الفائدة بالرفع خلال العام المقبل في خطوة ستكون الأولى منذ الأزمة العالمية المالية 2008.

وعند الإغلاق، تراجع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.9% ليسجل 365.8 نقطة، وهو أدنى إغلاق منذ جلسة 8 فبراير 2017، مسجلاً خسائر 3.1% في هذا الأسبوع.

كما هبط مؤشر "فوتسي" البريطاني بأكثر من 0.4% ليتراجع إلى 6921.9 نقطة، مسجلاً خسائر أسبوعية بلغت 3.4%.

وفي الوقت نفسه، أنهى المؤشر الألماني "داكس" الجلسة متراجعاً بشكل حاد بنحو 1.8% إلى 11886.3 نقطة، ليتراجع 4.1% خلال أسبوع.

في حين سجل المؤشر الفرنسي "كاك" هبوطاً قدره 1.4% ليسجل 5095.2 نقطة، محققاً خسائر قدرها يزيد عن 3.5% خلال الأسبوع الجاري.

وشهدت فرنسا حادثا اعتبره الرئيس "إيمانويل ماكرون" عملاً إرهابياً، بعد احتجاز مسلح عددا من الرهائن في "سوبر ماركت" جنوب البلاد، ما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإطلاق قوات الأمن النار على المشتبه به.