TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كونسورتيوم" أمريكي سعودي يبني مشروعاً عقارياً يتضمن 25ألف وحدة سكنية

"كونسورتيوم" أمريكي سعودي يبني مشروعاً عقارياً يتضمن 25ألف وحدة سكنية
الحقيل: الوزارة تسعى لزيادة حجم التمويل العقاري إلى 502 مليار ريال بحلول 2020

الرياض - مباشر: أرست الهيئة العامة للاستثمار بالسعودية مشروعاً عقارياً متعدد الاستخدامات على كونسورتيوم أمريكي سعودي، على مساحة 9.75 مليون متر مربع في عاصمة المملكة.

وذكر كونسورتيوم "جلوبال بيزنس فنتشرز"، والذي يتخذ ولاية شيكاجو مقراً له، اليوم الجمعة، أن المشروع، الذي قد تصل تكلفته لمليارات الدولارات، يخطط لبناء نحو 25 ألف وحدة سكنية ومساحة تجارية، على مساحة تبلغ مليون قدم مربعة في 3 مواقع شمالي الرياض، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"

وأوضح محافظ الهيئة العامة للاستثمار، المهندس إبراهيم العمر، أن هذه المنحة تأتي في إطار الإصلاحات التي تشهدها المملكة، والتي أسهمت في طرح الفرص أمام المستثمرين في أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط.

وألمح، إلى أن الهيئة تعمل على تذليل جميع الصعوبات أمام المستثمر، عبر تمديد ترخيص الاستثمارات الأجنبية إلى 5 سنوات قابلة للتجديد وإعطاء المستثمر الخيار بتقليص المدة إلى سنة واحدة كحد أدنى.

وقال مدير الشرق الأوسط بالغرفة التجارية الأمريكية "ستيف لوتس"، إن الحصول على الرخصة، هي خطوة مهمة للمضي قدما بالمشاريع التجارية العالمية، داعيا الشركات الأمريكية بتعميق وتوسيع أعمالها في المملكة.

وفي سياق متصل، وكلت "جلوبال بزنس فنتشرز" شركتين تجاريتين عالميتين لإجراء تقييم للموقع وإعداد دراسات جدوى، في حين تجري حاليا عملية التصميم لمرحلة ما قبل التطوير.

وكان وزير الإسكان، ماجد الحقيل، قد صرح في 14 مارس الجاري، بأن الوزارة تسعى لزيادة حجم التمويل العقاري إلى 502 مليار ريال (133.9 مليار دولار) بحلول 2020، بدلاً من مستوى 290 ملياراً بالوقت الراهن.

وأكد الحقيل أن الوزارة تسعى لمواجهة تحديات القطاع، التي تشمل سياسة التمويل والدعم السكني، وسياسة دعم العرض، وتنظيمات وتشريعات القطاع الجديدة.

وذكر الحقيل، في مايو الماضي، أن المملكة تخطط لمشروع بقيمة 100 مليار دولار لبناء مليون مسكن منخفض التكلفة خلال السنوات الخمس القادمة عبر شراكات بين القطاعين العام والخاص مع شركات تطوير عقاري محلية وعالمية.