TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول المصرية": يجب تعزيز القدرات التنافسية لخدمات النقل الجوي بالقطاع

"البترول المصرية": يجب تعزيز القدرات التنافسية لخدمات النقل الجوي بالقطاع
شركة خدمات البترول الجوية أضافت خلال السنتين الماضيتين 3 طائرات هليكوبتر جديدة

القاهرة - مباشر: أكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، أهمية تعزيز القدرات التنافسية لخدمات النقل الجوي في قطاع البترول المصري، بما يؤهل شركة خدمات البترول الجوية "PAS"، للانطلاق خارج حدود البلاد وتقديم خدماتها في دول أخرى.

وبحث طارق الملا، خلال ترؤسه أعمال الجمعية العامة لشركة خدمات البترول الجوية، لاعتماد نتائج أعمال عام 2017، اليوم الجمعة، سبل الاستمرار في تحسين كفاءة خدمات النقل الجوي في قطاع البترول وتعزيز القدرات والإمكانيات التشغيلية التي تتمتع بها الشركة لدعم المشروعات الجارية في مجال البحث والاستكشاف وإنتاج الغاز بمنطقة البحر المتوسط، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

واستعرض رئيس شركة خدمات البترول الجوية، اللواء يحيى حسين، أهم نتائج الأعمال في ظل وصول أسطول الطائرات الهليكوبتر والجناح الثابت لـ46 طائرة، منوهاً بتوقعات تحقيق زيادة في حجم الأعمال بنسبة تتراوح بين 10% و15% في العام الجاري نتيجة التوسع لأنشطة البحث والاستكشاف.

وكشف يحيى حسين عن تقديم خدمات النقل الجوي لموقع حقل "ظهر" بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى استغلال الفائض من الطاقة التشغيلية لصالح القطاع السياحي ومناطق الجذب بجميع أنحاء الجمهورية.

وذكر حسين أنه جارٍ تنفيذ التوسعات في البنية الأساسية لخدمات النقل الجوي لقطاع البترول بالوقت الراهن، من خلال إنشاء هنجر للطائرات ببورسعيد، بعد أن تم الانتهاء من التوسعات في مطار القاهرة، بالإضافة إلى إنشاء هنجر جديد بمطار النزهة بالإسكندرية.

وتابع بأن الشركة أضافت خلال السنتين الماضيتين 3 طائرات هليكوبتر جديدة من طراز "AW139"، منها طائرتان خلال عام 2017 لمواجهة النمو المتزايد في الطلب على خدماتها في مناطق البحث عن الغاز بالمياه العميقة بالبحر المتوسط.

وأكد رئيس الشركة سعيها للانطلاق خارج الحدود والتوسع في أنشطتها لخدمة الشركات المصرية، التي فازت بعقود خارجية في الجزائر والبصرة بالعراق، لإضافة مصادر عائدات جديدة للناتج القومي.

والجدير بالذكر أنه حضر الاجتماع بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، المهندس عابد عز الرجال، وممثل شركة برستو جروب الأمريكية "دانيال ميلر" المشاركة بنسبة 25% في "خدمات البترول الجوية".