TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل مع ترقب تطورات المخاوف التجارية

الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل مع ترقب تطورات المخاوف التجارية

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الجمعة، بعد أن شهد "داو جونز" خسائر تزيد عن 700 نقطة، أمس، مع تصاعد نغمة الحرب التجارية من جديد.

وتلقي المخاوف من اندلاع حرب تجارية بظلالها على أسواق الأسهم بشكل عام، خاصةً بعد قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوقيع قرار يفرض تعريفات تتجاوز الـ50 مليار دولار على واردات السلع الصينية.

كما قامت الصين بالرد على قرار الولايات المتحدة عبر اقتراح قائمة تضم 128 منتجاً أمريكياً كأهداف محتملة للانتقام، وهو ما اعتبره وزير التجارة الأمريكي أمراً متوقعاً، لكنه استبعد أن يصل الموقف إلى حرب تجارية.

وعلى صعيد مخاوف الإغلاق الحكومي الذي قد يكون الثالث في العام الجاري، مرر مجلس النواب الأمريكي مشروع إنفاق بقيمة 1.3 تريليون دولار أمس، فيما أقره مجلس الشيوخ اليوم مع إرسال نسخة لترامب من أجل التوقيع عليها.

ولكن الرئيس الأمريكي أبدى بعض الاعتراضات على هذا التشريع التمويلي الجديد، حيث كتب في تغريدة عبر "تويتر" أنه ينظر في استخدام حق الفيتو ضد مشروع قانون الإنفاق.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، صعدت الطلبيات الجديدة من السلع المعمرة في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات، كما يترقب المستثمرون الإفصاح عن مبيعات المنازل الجديدة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 1:32 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "داو جونز" بنسبة 0.6% ليصل إلى 24093.7 نقطة ليربح حوالي 135 نقطة بعد أن فقد 724 نقطة في جلسة أمس.

كما صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة تزيد عن 0.4% إلى 2655.3 نقطة في حين سجل مؤشر "ناسداك" زيادة قدرها أكثر من 0.3% ليصل إلى 7190.1 نقطة.