TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة المصرية": نسعى لتعزيز التعاون مع منظمة "اليونيدو"

"التجارة المصرية": نسعى لتعزيز التعاون مع منظمة "اليونيدو"
المباحثات تناولت أهمية تنفيذ برامج ومبادرات جديدة لتنمية القيمة المضافة وزيادة المكون التكنولوجي في الصناعة المصرية

القاهرة - مباشر: أكد وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، أن مصر تسعى لتعزيز التعاون مع منظمة "اليونيدو" التابعة للأمم المتحدة، خلال الفترة القادمة.

وقال طارق قابيل في بيان صادر، اليوم الجمعة، إن البلاد حريصة على تعزيز التعاون المشترك مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" باعتبارها الشريك الرئيسي للتنمية الصناعية بدول المنطقة.

وأشار قابيل إلى أهمية الاستفادة من كل المشروعات والبرامج التنموية للمنظمة في تنفيذ استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز رؤية التنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020، والتي تستهدف تحقيق التنمية الصناعية المستدامة للصناعة المصرية.

وأوضح قابيل أن المباحثات قد تناولت أهمية تنفيذ برامج ومبادرات جديدة لتنمية القيمة المضافة وزيادة المكون التكنولوجي في الصناعة المصرية، وذلك كخطوة أساسية في الاستعداد لدخول الثورة الصناعية الرابعة.

كما بحث زير التجارة والصناعة مع مدير عام "اليونيدو" مشروعات وبرامج المنظمة الحالية والمستقبلية في مصر، والتي تتضمن تطوير منظومة التدريب الفني والمهني، تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتوسع فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وذكر مدير المنظمة "لى يونج" أن الجهود الإصلاحية التي شهدها الاقتصاد المصري تؤكد استعادة البلاد لمكانتها كأحد أهم اللاعبين في منظومة الاقتصاد العالمي.

والجدير بالذكر أن وزير التجارة والصناعة، قد وصل اليوم قادماً من العاصمة الرواندية كيجالي بعد ترأسه وفد مصر المشارك فى قمة "رؤساء الدول والحكومات الأعضاء بالاتحاد الإفريقي"، والذي شهدت إطلاق اتفاق التجارة الحرة القارية الأفريقية بمشاركة 44 دولة أفريقية.