TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح: طرح "أرامكو" بالنصف الثاني من 2018..والنفط الأمريكي ليس "تهديداً"

الفالح: طرح "أرامكو" بالنصف الثاني من 2018..والنفط الأمريكي ليس "تهديداً"
خالد الفالح لا يتوقع أن يستمر نمو إنتاج خام الولايات المتحدة بنفس وتيرة عام 2017

الرياض - مباشر: توقع وزير الطاقة  السعودي، خالد الفالح، إمكانية إجراء الطرح الأولي لشركة "أرامكو" بالنصف الثاني من العام الجاري، منوهاً أن بلاده لا تعتبر النفط الصخري الأمريكي "تهديداً".

وقال خالد الفالح، اليوم الخميس، أن الطرح العام الأولي لشركة "أرامكو السعودية" قد يحدث في النصف الثاني من عام 2018، مضيفاً أن بورصة نيويورك ما زالت في السباق لاستضافة عمليات الطرح، وفقاً لقناة "سي إن بي سي" العربية.

وكان خالد الفالح، قد ألمح في وقت سابق، إلى إمكانية تأخير الطرح الأولى لشركة "أرامكو" لعام 2019، قائلاً "إنه ما بين ديسمبر الحالي ويناير 2019، لا يوجد ما تخسره السعودية.

وبشأن سوق النفط، ذكر الفالح، أن منتجو الخام في منظمة "أوبك" وخارجها، يحتاجون إلى المزيد من التنسيق بشأن المعروض في عام 2019.

وتابع الوزير السعودي، أن التنسيق في المستقبل بين "أوبك" والمنتجين خارجها بشأن إمدادات النفط "لا يعني الحفاظ على نفس مستوى التخفيضات الحالية".

وكانت منظمة "أوبك" ومنتجين من خارجها، قد توصوا في نهاية شهر نوفمبر الماضي إلى قرار تمديد اتفاقية تخفيض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يومياً، حتى نهاية عام 2018

وأكمل الفالح، أن تخفيضات الإمدادات من أعضاء منظمة "أوبك"، والمنتجين من خارجها، لا تزال تحتاج إلى وقت حتى تصل مخزونات النفط العالمية إلى المستوى "الطبيعي".

وعن النفط الصخري الأمريكي، أكد خالد الفالح، أنه لا يتوقع أن يستمر نمو إنتاج خام الولايات المتحدة بنفس وتيرة عام 2017، مشيراً إلى أن السعودية لا تعتبر النفط الأمريكي "تهديدا"، مع نمو للطلب العالمي عند 1.5 مليون برميل يوميا.

وأشار الفالح بالنسبة إلى تخطيط الممكلة لإنشاء مفاعل نووي، قائلاً "السعودية لديها مصادر بديلة كثيرة أخرى وافقت على العمل مع المملكة إذا لم توافق أمريكا على صفقة نووية".