TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تاور العقارية تعتزم ضخ استثمارات بـ5 مليارات جنيه بالسوق المصري

تاور العقارية تعتزم ضخ استثمارات بـ5 مليارات جنيه بالسوق المصري
الصورة من موقع مشروع تاور باي في بورسعيد

من: عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة تاور للتطوير العقاري، إن االشركة تعتزم ضخ 5 مليارات جنيه استثمارات مباشرة في سوق العقارات المصري خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف محمد جمال عمر في تصريحات، اليوم الخميس، أن الشركة تستهدف توسيع حصتها في سوق العقارات بشكل أكبر خلال السنوات العشر المقبلة عن طريق طرح وتنفيذ عدد من المشروعات العقارية والسياحية الكبرى.

وأوضح رئيس الشركة، أن المشروعات القومية الضخمة التي تدشنها الدولة والتي توفر بنية أساسية قوية، قادرة على جذب واستيعاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية الجديدة.

وأكد عمر، أن مشروع تاور باي في بورسعيد يمضي قدماً وتبعاً للخطط التنفيذية الموضوعة له، مضيفاً أته تم تلقي أكثر من عرض من شركات تطوير عقاري للمشاركة فيه، إلا أن مجلس الإدارة قرر أن تتولى الشركة تنفيذ المشروع اعتمادا على إمكانياتها وسابقة أعمالها وإنجازاتها في قطاع الاستثمار السياحي.

وتابع عمر، أنه تم إنشاء شركة تطوير منبثقة من المجموعة والاستفادة من موقفها المالي القوى في استثمار خمسة مليارات جنيه علي مدار الخمس سنوات المقبلة"، لافتاً إلى قوة الموقف المالي للشركة.

ونوه، إلى أن الشركة ليس عليها أي قروض بنكية من أي نوع، وأن أصولها العقارية التي تتمثل في فنادق سياحية وأسواق تجارية في شرم الشيخ، ومرسي علم والقاهرة الجديدة تخطت حاجز 7 مليارات جنيه بعد قرار تعويم الجنيه.

ولفت عمر، إلى أن قرار تعويم الجنيه، وضع الاقتصاد المصري على الطريق الصحيح ونجح في وقف نزيف الأموال المهدرة على الدولة، وساهم في تحسين أجواء الاستثمار وجذب المزيد من المستثمرين العرب والأجانب للسوق المصرية.

وكان رئيس مجموعة تاور جروب للتطوير أحمد لاشين، قد قال في تصريحات سابقة لـ"مباشر"، أن المشروع سيقام على مساحة 102 فدان، على ساحل البحر المتوسط  بين محافظتي بورسعيد ودمياط.

وأضاف، أن خطة الشركة تستهدف خلال السنوات الأربع المقبلة تنفيذ فندق هيلتون بالمشروع بسعة فندقية نحو 200 غرفة مطلة على البحر.

وأشار لاشين إلى أن المشروع سيضم مولاً تجارياً به عدد من محلات تجزئة ومنافذ التسوق.