TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتى بنهاية اليوم

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتى بنهاية اليوم
اقتصادياً أهم 27 حدث فى الإمارات على مدى اليوم

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: واصلت أخبار الاقتصاد الإماراتي تدفقها على مدى، اليوم الخميس، سواء تلك المتعلقة بأسواق المال، أو الاقتصاد الكلي بمختلف قطاعاته بالدولة.

وتتضمن تلك الأحداث عدداً من المؤشرات حول أداء قطاعات دولة الإمارات اقتصادياً ومالياً، بالإضافة إلى عدد من الاستثمارات، فضلاً عن أسواق الأسهم الإماراتية بجلسة اليوم، والتغطيات الخاصة لـ"مباشر".

أداء ومؤشرات

تعتزم الإمارات إلزام البنوك بتبرير مقترحات الفائدة

وقالت مصادر خاصة لوكالة "رويترز"، إن أول مفاعل نووي في دولة الإمارات، الذي كان من المقرر افتتاحه العام الماضي، تأجل افتتاحه مجددا إلى 2019 بسبب مشاكل في التدريب.

وقررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية اليوم، تعليق تسجيل وسحب كل التشغيلات من دواء بيدوفيكس أقراص مغلفة بتركيز 75 مليجرام "pedovex 75 mg ". 

وأظهر تقرير أصدره المصرف المركزي الإماراتي أن فائض الحساب الجاري للدولة ارتفع إلى 101 مليار درهم خلال العام الماضي، بنسبة 108% مقارنة بعام 2016.

 وكشف المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء عن انتهاء الوكالة من إعداد وثيقة حول استراتيجية المشروعات الفضائية؛ إذ تم رفع المسودة الخاصة بها للجهات المعنية؛ ليتم اعتمادها وصدورها منتصف العام الجاري 2018

 وأشارت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية، إلى ضرورة التزام كافة الخاضعين لضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية بعرض أسعار السلع والخدمات شاملة الضريبة

 وقالت وكالة التصنيف الائتماني العالمية، "ستاندرد آند بورز جلوبال ريتنغز": إن تقييم مخاطر الصناعة والدولة فيما يتعلق بقطاع التأمين الخاص بالممتلكات والإصابات في الإمارات تعتبر "متوسطة".

وأكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني أن إعادة تنظيم مجلس أبوظبي للاستثمار من خلال ضمه المجلس إلى مجموعة شركة مبادلة للاستثمار، يشكل خطوة أخرى جديدة على طريق ترسيخ قوة الكيانات السيادية المملوكة لحكومة أبوظبي

 وأعلنت دائرة المالية في حكومة دبي، عن اكتمال عملية تمويل لمشروع مسار "مترو دبي 2020" في الإمارة، بقيمة 9 مليارات درهم ولمدة 17 عاماً.

وتوقع المصرف المركزي الإماراتي أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للدولة بنسبة 2.5% في العام 2018، وإلى نحو 2.8% في العام 2019.

استثمارات ومشاريع

ووافق مساهمو"السلام-البحرين" على توزيع 39.6 مليون دولار

ونفت شركة "أدنيك" عزمها خفض رأس المال

وصرحت شركة إعمار العقارية أنها ستكتفى بالتوزيعات الاستثنائية لـ"إعمار للتطوير"

وأوصت شركة إعمار مولز بتوزيع 1.3 مليار درهم كأرباح نقدية عن عام 2017، بواقع 10 فلوس للسهم الواحد، بينسبة 10% من رأس المال الإجمالى للشركة.

وقالت مصادر خاصة لوكالة "رويترز"، إن بنك الإمارات دبي الوطني يقترب من شراء دنيز التركي بـ5.3 مليار دولار.

صورة ذات صلة

أسواق الأسهم

وعزز دانة غاز ارتفاعات سوق أبوظبي

وقادت الأسهم الكبرى سوق أبوظبي لمكاسب أسبوعية

ودعمت مشتريات المؤسسات مكاسب أبوظبى الأسبوعية

فى حين هبط إعمار بسوق دبي لأدنى مستويات في عامين

ودفعت ضغوط بيعية أسهم دبي للهبوط خلال أسبوع

وكان الإماراتيون الأكثر إقبالاً على شراء أسهم دبي في أسبوع

فيما تماسك "ناسداك دبي" بدعم "موانئ دبي"

خاص لـ"مباشر"

توقعات باستمرار مكاسب الأسواق الإماراتية

محللون: اندماج أبوظبي للاستثمار ومبادلة يعزز مكانة أبوظبي

إنفوجراف.. بالأرقام - مشتركو خدمات الاتصالات في الإمارات

تحت المجهر.. القطاع الأكثر هبوطاً فى سوق دبى

تحت المجهر.. القطاع الأبرز سوق أبوظبى