TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أركان العقارية" تعتزم ضخ 75 مليون جنيه في 15 مشروعاً

"أركان العقارية" تعتزم ضخ 75 مليون جنيه في 15 مشروعاً
عماد عيسى

القاهرة - مباشر: أعلن رئيس شركة أركان للمقاولات والاستثمار العقاري، عماد عيسى، خطة تنفيذ 15 مشروعاً خلال عام 2018 باستثمارات 75 مليون جنيه، ضمن مبادرة ابنيها بسعر التكلفة التي تم إطلاقها منذ عام.

وأضاف رئيس الشركة في بيان، أمس الأربعاء، أن المشروعات ستتوزع على مدن السادس من أكتوبر وحدائق أكتوبر والشيخ زايد والتجمع الخامس وهليوبليس الجديدة، مشيراً إلى أن القيمة السوقية لهذه المشروعات تبلغ 125 مليون جنيه، مؤكداً أن جوهر المبادرة تنفذ المشروعات بسعرها الحقيقي.

وأوضح عماد عيسى، أن الشركة نفذت خلال العام الماضي 10 مشروعات باستثمارات 57 مليون جنيه، رغم أن قيمتها السوقية تبلغ حوالي 85 مليون جنيه.

وأشار رئيس الشركة، إلى أن "أركان" وفرت وحدات لـ 90 أسرة من خلال المشروعات الـ10، لتقلص بذلك من سعر الوحدة السكنية  من 200 إلى 350 ألف جنيه، بما يعني توفير  من 1.5 إلى مليوني جنيه في كل عمارة.

وأكد عيسى، أن هناك خطة لتنفيذ مشروع بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 50 فداناً بالشراكة مع إحدى الشركات، مشيراً إلى أنه هناك مفاوضات ليكون سعر المتر 7 آلاف جنيه ضمن المبادرة.

ولفت، إلى أن الشركة تدرس حالياً بعض العروض المقدمة للحصول على 10 أفدنة بمدينة السادس من أكتوبر لإقامه مشروع  عمراني "ميني كمبوند".

ولفت عيسى، إلى أن الشركة ستوقع بروتوكول تعاون مع شركة أثاث لتسليم الوحدة مؤثثة في حالة الطلب على أن يتم السداد بالقسط، على أن يتم تفعيل هذه الخدمة بدءاً من شهر مايو المقبل.

وطالب رئيس الشركة، الدولة بضرورة تشديد الرقابة على أسواق مواد البناء، وتفعيل دور الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك لمواجهة انفلات أسعارها، وتلاعب التجار بالسوق.

ونوه عيسى بأنه كان من المهم تفعيل دور الأجهزة الرقابية وخاصة بعد تعويم الجنيه، مع ارتفاع أسعار الحديد يومياً وخلال 3 أيام سجل 13.7 ألف جنيه للطن، مع وصول سعر الأسمنت لـ1.27 ألف جنيه للطن، بدون أي مبرر لتلك الزيادات، الأمر الذي يؤثر سلبياً على حركة السوق.

وطالب رئيس الشركة، بمساعدة الدولة للمبادرة، وتوفير أراضٍ بأسعار مخفضة حتى يستفيد منها أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وكانت شركة أركان العقارية أطلقت مبادرة "ابنيها" في مارس 2017؛ لمواجهة الأسعار المبالغ فيها للعقارات عقب تحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه".

تفضيلات الأخبار

أركان العقارية تعتزم تنفيذ المرحلة الثانية من "ابنيها" بـ43مليون جنيه