TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطلع أبريل..فتح باب التقديم في 3.79 آلاف وظيفة في قطر

مطلع أبريل..فتح باب التقديم في 3.79 آلاف وظيفة في قطر
جانب من المؤتمر الصحفي

الدوحة - مباشر: أعلنت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بقطر فتح باب التقديم في مطلع أبريل القادم لشغل 3.79 آلاف وظيفة منها 3.34 ألف وظيفة في القطاع الحكومي، و461 ألف وظيفة في القطاع الخاص.

وقال وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في مؤتمر عقد بالدوحة، إنه سوف يتاح للباحثين عن عمل الاطلاع على جميع الوظائف الشاغرة في القطاعين العام والخاص، بشفافية تامة، لاختيار ما يتوافق منها مع مؤهلاتهم قبل أن يتم ترشيحهم لجهات العمل لاستكمال إجراءات التعيين.

وتابع عيسى بن سعد النعيمي، أن الوزارة سوف تقوم بترشيح الباحث عن عمل لشغل الوظيفة الملائمة لمؤهلاته بعد التأكد من استيفائه لشروط شغلها، وأنه بعد اجتياز المرشح المقابلة مع جهة العمل سوف تقوم الوزارة بمتابعة استكمال إجراءات تعيينه.

وأوضح الوزير أنه سيتم إصدار قرار بشأن تحديد نسبة القطريين العاملين بالقطاع الخاص إلى نسبة العاملين غير القطريين، منوهاً إلى إعداد الوزارة خطة لتوطين الوظائف في حال عدم توافر وظائف شاغرة.

وكشف النعيمي أن إدارة تنمية الموارد البشرية الوطنية قامت بحصر احتياجات الجهات الحكومية وبعض جهات القطاع الخاص خلال الفترة الماضية، تطبيقاً لأحكام قانون الموارد البشرية المدنية الصادر بالقانون رقم (15) لسنة 2016، علماً بأن الوزارة تستهدف نسبة تقطير تبلغ 80% من وظائف تلك الشركات على ألا يتم تطبيق القرار فور إصداره.

وبشأن أعداد المسجلين والباحثين عن عمل أوضح أنها تتراوح بين 4 آلاف و4500 باحث عن عمل، مشيراً إلى أنه يتم تعيين باحثين منهم باستمرار بعد انتهاء خدمة الموظف السابق.

ووفق أخر بيانات لوزارة التخطيط التنموي والإحصاء، تراجع معدل البطالة في قطر خلال الربع الرابع من العام الماضي على أساس سنوي، إلى 0.1%.

وبلغ عدد المتعطلين عن العمل في قطر 2.48 ألف شخص، في الثلاثة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر السابق.

اقرأ المزيد..

معدل البطالة في قطر ينخفض لـ 0.1% خلال الربع الرابع