TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدوائية" توافق على زيادة رأسمال "الوطن فارما" لـ150 مليون ريال

"الدوائية" توافق على زيادة رأسمال "الوطن فارما" لـ150 مليون ريال
"الدوائية" توافق على إضافة نشاطي (إنتاج الأدوية البيطرية، والمستلزمات الطبية) لأنشطة شركة الوطن فارما
update company info
2070.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض- مباشر: وافق مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية)، على طلب شركة الوطن العربية للصناعات الدوائية (الوطن فارما) إضافة نشاطي (إنتاج الأدوية البيطرية، والمستلزمات الطبية) لأنشطة شركة الوطن فارما المعلن عن تأسيسها في 2016.

كان مجلس إدارة سبيماكو الدوائية، وافق على تأسيس شركة متخصصة لإنتاج المستحضرات الصيدلانية ومستحضرات التجميل شبه الدوائية والتي تم تسجيلها باسم شركة الوطن العربية للصناعات الدوائية برأس مال يبلغ 100 مليون ريال، في 16 فبراير 2016م.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الخميس، إن المجلس وافق على توصية مجلس إدارة شركة الوطن فارما بزيادة رأس مالها من 100 مليون ريال ليصبح 150 مليون ريال لتغطية تكاليف تنفيذ مشروع مجمعها الصناعي.

ويشمل مجمعها الصناعي عدد 4 مصانع هي الأدوية البشرية، ومستحضرات التجميل شبه الدوائية، والأدوية البيطرية، والمستلزمات الطبية.

وأوضحت أن كل شركة مساهمة في الوطن فارما ستشارك حسب حصة تملكها، وتبلغ قيمة مساهمة سبيماكو الدوائية مبلغ مقداره 32.5 مليون ريال، يمثل 65%، وشركة آراك للرعاية الصحية بمبلغ مقداره 7.5 مليون ريال، يمثل نسبة 15% والشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما) بمبلغ مقداره 10 ملايين ريال، يمثل 20% من مبلغ زيادة رأس المال.

وأوضحت أنه سوف يتم تمويل هذه الزيادة من خلال التمويل الذاتي، وتم تعميد الاستشاري المشرف على تنفيذ المشروع، وجاري العمل حالياً بالتعاون مع الاستشاري المشرف على تحليل عروض المقاولين.

وتوقعت أن يتم تعميد إحدى الشركات العالمية لتنفيذ المجمع الصناعي خلال الربع الثاني من هذا العام 2018م ، وسيتم لاحقاً الإعلان عن تاريخ بدء تنفيذ المشروع والتاريخ المتوقع للإنتهاء منه وعن أي تطورات بهذا الشأن.

ووقعت سبيماكو الدوائية اتفاقية إيجار لأرض المشروع مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) في المدينة الصناعية الثانية بالقصيم بمساحة (95,460) متر مربع ومدة العقد (20) سنة، أكتوبر 2016م.