TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإماراتيون الأكثر إقبالاً على شراء أسهم دبي في أسبوع

الإماراتيون الأكثر إقبالاً على شراء أسهم دبي في أسبوع
الأجانب بدأوا يتجهون إلى أسواق العملات والأسواق العالمية وخصوصاً الأمريكية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: مالت تداولات الإماراتيين والمؤسسات إلى الشراء في سوق دبي المالي خلال الأسبوع، في مقابل توجه الأجانب والأفراد إلى البيع مما دفع المؤشر للهبوط.

وبلغت قيمة مشتريات الإماراتيين 551 مليون درهم، مقابل 543.84 مليون درهم تمثل إجمالي قيمة المبيعات، لتكون المحصلة شرائية بنحو 7.17 مليون درهم.

وتغلب التوجه الشرائي على تعاملات المؤسسات بمحصلة بلغت 30.7 مليون درهم، بعد أن بلغت مشترياتهم 560.95 مليون درهم، مقابل 591.65 مليون درهم للبيع.

وقال أحمد صبحة، المحلل الفني بأسواق المال، إن كبار المستثمرين من المحليين في الشركات المساهمة العامة، ما زالوا محتفظين بأسهمهم ومراكزهم بأسهم دبي.

وأشار إلى أن المحليين فضلوا البقاء بسوق دبي لتعويض الخسائر التي من الصعب تعويضها وفقاً لتقديرتنا.

وفي المقال، بلغت مبيعات الاستثمار الأجنبي 515.93 مليون درهم، مقابل 508.75 مليون درهم قيمة المشتريات، بمحصلة بيعية بلغت 7.17 مليون درهم.

وقال صبحة إن الأجانب من الطبيعي أن يتجهوا للبيع مع البحث عن فرص استثمارية أخرى أكثر عائداً بالأسواق المجاورة، وفي مقدمتها السوق السعودي الذي اقترب من إضافة تصنيف عالمي له من قبل مؤسسة فوتسي، إضاقة إلى مؤسسة إم أس سي أي.

وجاءت تعاملات الأفراد بمحصلة بيعية بنحو 30.7 مليون درهم؛ من خلال تنفيذ عمليات بيعية بقيمة 591.65 مليون درهم، مقابل مشتريات قيمتها 560.95 مليون درهم.

وأكد أحمد صبحة أن الخسائر التي تشهدها الأسهم بسوق دبي حالياً كبيرة، ومن الصعب على محلي أو أجنبي الاحتفاظ بالأسهم، وهو ما دفعهم إلى الاتجاه للعملات والأسواق العالمية.

وهبط المؤشر العام لسوق دبي خلال تعاملات الأسبوع بنسبة 1.46% إلى مستوى 3134.12 نقطة بخسائر قدرها 47.7 نقطة.