TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ القاهرة: 3.6 مليار جنيه استثمارات تقديرية لتطوير "شق الثعبان"

محافظ القاهرة: 3.6 مليار جنيه استثمارات تقديرية لتطوير "شق الثعبان"
جانب من اجتماع متابعة مشروع تطوير المنطقة بحضور رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل

القاهرة - مباشر: قال محافظ القاهرة، إن خطة تطوير منطقة شق الثعبان لصناعة الرخام والجرانيت، تتضمن استثمارات تقديرية تزيد على 3.6 مليار جنيه. 

وأضاف عاطف عبدالحميد، في بيان اليوم الخميس، أنه من المقرر تنفيذ المشروع على 3 مراحل، تشمل تطوير وتحديث وتوفير الخدمات التجارية واللوجيستية للمنطقة عبر تدعيم شبكات المرافق، وإعادة رفع كفاءة الطرق الداخلية والخارجية. 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، لمتابعة المشروع المُشار إليه، وذلك بحضور وزير القوى العاملة. 

وكشف المحافظ خلال الاجتماع، أن المنطقة تضم نحو 1.9 ألف مصنع وورشة على مساحة 2.5 مليون م2، يعمل بها أكثر من 50 ألف عامل بشكل مباشر. 

من جانبه أكد رئيس الوزراء على ضرورة تقنين أوضاع مصانع المنطقة، ودعم صناعة الرخام والجرانيت وتطويرها، مؤكداً أن ذلك سيزيد من الإنتاج والقيمة التصديرية الناتجة منها والتي لا تتعدى حالياً 240 مليون دولار سنوياً. 

جدير بالذكر، أن حصيلة صادرات مصر من مواد البناء والصناعات المعدنية والحراريات، زادت خلال شهر يناير الماضي 31% مسجلة 559 مليون دولار، مقابل 426 مليون دولار خلال نفس الشهر من 2017. 

وفي فبراير 2018، أصدر وزير التجارة والصناعة قراراً باستمرار رسم الصادر المفروض على عدد من الخامات التعدينية لمدة عام اعتباراً من 10 فبراير 2018، متضمنة كتل ومجروش وبودرة التالك والكوارتز والفلسبار وكتل الرخام والجرانيت الخام والرمال.

تفضيلات الأخبار 

مصر تقرر استمرار رسم الصادر على بعض الخامات التعدينية

صادرات مواد البناء المصرية ترتفع 31% يناير2018..والمحصلة 559مليون دولار