TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

11 أبريل.. نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأسمال الكابلات الكهربائية

11 أبريل.. نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأسمال الكابلات الكهربائية
قاعة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأسمال الكابلات الكهربائية المصرية لحامل السهم حتى جلسة 11 ابريل 2018.

وأوضحت في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنه سيتم فتح باب الاكتتاب اعتباراً من 16 أبريل 2018 وحتى 15 مايو المقبل، على أن يجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب.

وأشارت إلى أنه يحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي خلال الفترة من 16 أبريل وحتى 11 مايو 2018 (قبل 3 أيام من غلق باب الاكتتاب).

وأكدت على أنه من المقرر سداد كامل قيمة الاكتتاب البالغة جنيهاً واحداً للسهم نقداً.

وبحسب نشرة الاكتتاب في حالة عدم تغطية الاكتتاب في أسهم الزيادة في المرحلة الأولى سيتم إعادة فتح الاكتتاب مرة أخرى في الاسهم التي لم يتم الاكتتاب فيها، أما في حالة تجاوز الاكتتاب يتم تخصيص على أساس نسبة الأسهم المطلوبة الي الاسهم المتبقية.

وفي فبراير الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الكابلات على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 547.2 إلى 711.4 مليون جنيه، عبر الاكتتاب لقدامي المساهمين.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي 547.27 مليون جنيه، موزعاً على 521.2 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم.

يُشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 15.76 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 83.6 مليون جنيه في 2016، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.