TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الداخلية" تنتهي من خطة تأمين الانتخابات الرئاسية المصرية

"الداخلية" تنتهي من خطة تأمين الانتخابات الرئاسية المصرية
الداخلية المصرية تنتهي من خطة تأمين الانتخابات الرئاسية

القاهرة - مباشر: أعلن وزير الداخلية المصري الانتهاء من إعداد محاور الخطة الأمنية الشاملة لتأمين الانتخابات الرئاسية بالتنسيق مع القوات المسلحة لضمان توفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم.

وقال مجدي عبدالغفار، إن أجهزة الوزارة ستواجه أيّ محاولات للمساس بسير العملية الانتخابية أو الاعتداء على المنشآت الهامة أو الحيوية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف الوزير، أنه سيتم التعامل بمنتهى الحزم والحسم مع أيّ من تلك الممارسات، ومواجهة أيّ مظهر من مظاهر الخروج على القانون.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع المساعدين والقيادات الأمنية المعنية لمتابعة خطة تأمين الانتخابات الرئاسية من داخل مركز المعلومات وإدارة الأزمات بمقر وزارة الداخلية.

وتابع عبدالغفار عبر الفيديو كونفرانس، استعدادات أجهزة الوزارة بمختلف مديريات الأمن لتأمين سير العملية الانتخابية وخطط انتشار القوات بالمحاور الرئيسية والمواقع الهامة والحيوية على مستوى الجمهورية. 

وراجع الوزير محاور خطط تأمين مقار اللجان الانتخابية وإجراءات تفعيل أطر إحكام الرقابة والسيطرة على الطرق الرئيسية والمحاور المؤدية إلى مقرات اللجان من خلال عدد من الدوائر الأمنية.

وأكد عبدالغفار، أن أجهزة الوزارة وفرت الدعم اللوجيستي اللازم للمقار الانتخابية وللقوات المشاركة في تأمين العملية الإنتخابية، موجهاً بتقديم كافة أوجه المساعدة والتيسير على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من ممارسة حقوقهم الدستورية.

ويخوض الانتخابات الرئيس عبدالفتاح السيسي رمز (النجمة)، والمهندس موسى مصطفى موسى رمز (الطائرة).

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي في 19 يناير، ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية، وموسى مصطفى موسى في 29 يناير.

تفضيلات الأخبار

السيسي يعلن ترشحه لفترة رئاسية جديدة

السيسي يختار رمز النجمة وموسى يختار الطائرة في الانتخابات الرئاسية