TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر توقع عقداً مع وود ماكنزي العالمية لتطوير قطاع التعدين

مصر توقع عقداً مع وود ماكنزي العالمية لتطوير قطاع التعدين
جانب من توقيع عقد تنفيذ المرحلة الأولى من إعداد الاستراتيجية الشاملة لتطوير قطاع التعدين بحضور طارق الملا

القاهرة - مباشر: أعلن وزير البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة بدأت في التوجه لإعداد أول استراتيجية شاملة لتطوير قطاع التعدين بأنشطته كافة، في إطار استغلال الموارد المصرية الاستغلال الأمثل. 

وأضاف طارق الملا، في بيان لوزارة البترول، اليوم الخميس، أن الاستراتيجية تستهدف ذلك من خلال إقامة صناعات تعدينية والمساهمة في تنمية المناطق التعدينية وتوفير فرص عمل جديدة. 

وتستهدف البترول، زيادة مساهمة النشاط التعديني في الناتج القومي الإجمالي، منوهاً بأن مساهمة الأنشطة التعدينية في الناتج القومي حالياً، لا تتناسب مع الإمكانيات التعدينية التي تزخر بها مصر.

جاء ذلك خلال توقيع عقد تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع أعلاه، بين شركة إنبي المسؤولة عن الأعمال الاستشارية والفنية، وشركة وود ماكنزي العالمية، بحضور وزير البترول، ووكيل الوزارة للثروة المعدنية فكري يوسف.

وبموجب العقد المبرم تقوم وود ماكنزي كاستشاري عالمي متخصص لتنفيذ المرحلة الأولى، التي تستهدف اجراء دراسات تشخيصية للوضع الحالي لقطاع التعدين، وأيضاً وضع رؤية استراتيجية للعمل تنتهى في أغسطس المُقبل. 

ولفت بيان الوزارة، إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تتضمن عدة مشروعات تنفيذية بناءً على نتائج وتوصيات المرحلة الأولى، ومن المستهدف الانتهاء منها أواخر 2019.

جدير بالذكر أن طارق الملا كان قد أعن في مطلع يناير الماضي، أنه تم البدء في وضع استراتيجية واضحة متكاملة لتطوير قطاع الثروة المعدنية لتسهم في جذب الاستثمارات وزيادة عدد الاتفاقيات للبحث عن الثروات المعدنية وأهمها الذهب، بالإضافة إلى الخامات الأخرى التي تتوافر باحتياطيات كبيرة من خلال طرح مزايدات بصورة دورية كل عام.

تفضيلات الأخبار 

مصر تقرر استمرار رسم الصادر على بعض الخامات التعدينية

البترول المصرية توقع عقداً لإنشاء مجمع الفوسفوريك باستثمارات 750مليون دولار