TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق العقاري السعودي: خطة استثمارية مستقبلية لتنويع مصادر الدخل

الصندوق العقاري السعودي: خطة استثمارية مستقبلية لتنويع مصادر الدخل
تتضمن الخطة الاستراتيجية للصندوق الاستثمار في قطاع العقارات وإنشاء صناديق استثمار

الرياض ـ مباشر: كشف صندوق التنمية العقارية، عن خطة استثمارية مستقبلية لتنويع مصادر الدخل وتحقيق عوائد مالية كبيرة ومستدامة، في وقت يعمل على إعادة البنية التحتية اللازمة للتحول إلى مؤسسة مالية مستدامة ليكون دافعاً وفعالاً لقطاع الإسكان.

وأشار الصندوق، وفقاً لما نقلته صحيفة "الاقتصادية"، اليوم الخميس، أن الخطة الاستراتيجية لاستثمارات الصندوق تتضمن الاستثمار في قطاع العقارات، وإنشاء صناديق استثمار عن طريق الشركات، وشراء محافظ إقراض من السوق لتمويل المستفيدين.

كما أوضح أن الاستثمار في قطاع العقار يعد استثماراً استراتيجياً، حيث يعتزم الصندوق شراء الأراضي البيضاء التي لا يستطيع أصحابها تطويرها بسبب ضعف الملاءة المالية عن طريق صندوق الاستثمار التابع لصندوق التنمية العقارية.

لافتاً إلى أن الصندوق سيعمل على تطوير تلك الأراضي بعد شرائها؛ ومن ثم طرحها في السوق بأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين.

وأكد الصندوق على أنه يسعى بحلول عام 2020 إلى الاعتماد على موارده المالية، وعدم الاعتماد على الدعم المالي المقدم من قبل وزارة المالية، مؤكداً أن الأنظمة المحاسبية الداخلية للصندوق تم تحويلها إلى أنظمة محاسبية عالمية لتواكب تحوله لمؤسسة مالية مستدامة.

وقال المشرف العام على صندوق التنمية العقاري، خالد العمودي، في وقت سابق، إن الصندوق قام بتحصيل 6 مليارات ريال خلال العام 2017 من المقترضين، ويعد هذا أعلى رقم تم تحصيله في عام واحد؛ وهو ما انعكس إيجابياً في دعم طلبات التمويل السكني.