TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "الامتياز": الشركة سددت كل التزاماتها للبنوك

رئيس "الامتياز": الشركة سددت كل التزاماتها للبنوك
جانب من عمومية الشركة التي انعقدت أمس
الامتياز
ALIMTIAZ
-2.77% 45.70 -1.30

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية إن عملية إعادة هيكلة المجموعة كانت صعبة جداً، مؤكداً أن الشركة تُدار حالياً بشكل مؤسسي مبني على استراتيجية طويلة المدى.

وبحسب الجريدة، قال خالد سلطان بن عيسى، خلال اجتماع عمومية المجموعة الذي انعقد أمس الأربعاء، إنه تم سداد جميع الديون للبنوك على مستوى الشركة الأم بمبلغ 20.2 مليون دينار عام 2017.

وأضاف السلطان بأن المجموعة قامت بإعادة توظيف الفوائض النقدية في دعم شركاتها التابعة في نشاطاتها التشغيلية.

وذكر أنه تم وضع خطة لإعادة هيكلة الاستثمارات، وأن مجلس الإدارة وضع نصب أعينه مسألة استمرارية الشركة والحفاظ على مسارها الصحيح.

وأوضح أن مجلس الإدارة السابق قام بالعديد من المخالفات، وكانت الشركة تتجه نحو الإفلاس وخسائر سنوية، موضحاً أن هناك 263 مليون دينار تم تسريبها، وأصولاً بملايين الدنانير تم بيعها بأسعار منخفضة.

ولفت إلى أنه كانت هناك تدابير لبيع أسهم شركة هيومن سوفت بسعر 600 فلس للسهم، واستطاعت الإدارة الحالية إبطال تلك التدابير، مؤكداً أن وضع الشركة أفضل بكثير عن سابقه، والآن لديها مشاريع وأرباحاً تشغيلية، وهي في نمو مستمر.

كانت عمومية الشركة أقرت أمس توصية مجلس الإدارة بتوزيع 7% أرباحاً نقدية للعام الماضي بواقع 7 فلوس للسهم، بقيمة إجمالية تبلغ 7.61 مليون دينار.

وشهدت أرباح الشركة في العام الماضي نمواً بنحو 125% لتصل إلى 30.85 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 13.73 مليون دينار في العام 2016.

وتراجع سهم "الامتياز" في البورصة بنسبة 2.16% عند سعر 136 فلساً، وذلك في تمام الساعة 12:03 ظهر اليوم بتوقيت، حيث تم تداول 1.12 مليون سهم بقيمة 152.6 ألف دينار.