TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار يتراجع بعد تصريحات الفيدرالي ومع المخاوف التجارية

الدولار يتراجع بعد تصريحات الفيدرالي ومع المخاوف التجارية

مباشر: انخفض الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد تصريحات الفيدرالي التي أعقبت قرار سعر الفائدة، وبالتزامن مع المخاوف التجارية.

وبحلول الساعة 8:05 صباحاً بتوقيت جرينتش، انخفض الدولار أمام اليورو بنحو 0.3% إلى 1.2372 دولار، فيما تراجع أمام الين عند 105.68 ين بنسبة 0.4%.

كما هبطت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني عند 1.4164 دولار بنحو 0.2%، فيما انخفضت أمام الفرنك السويسري مسجلة 0.9466 فرنك بنسبة 0.3%.

أما على مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فتراجع إلى 89.473 دولار بنسبة 0.4%.

وقرر الفيدرالي الأمريكي أمس زيادة سعر الفائدة ليتراوح معدلها بين 1.50% إلى 1.75%، وهي المرة الأولى للزيادة في العام الجاري.

وعلى الرغم أن البنك منح توقعات إيجابية للنمو الاقتصادي الأمريكي في العام الجاري عند 2.7%، مقابل تقديرات سابقة بـ2.5%، فإن توقعاته بشأن سعر الفائدة كانت مخيبة للآمال.

وذكر الفيدرالي أن العام الجاري سوف يشهد 3 زيادات في معدل الفائدة، وكان بعض المستثمرين يعلقون آمالاً على أن الفيدرالي سيسرع وتيرة زيادة الفائدة.

كما أن المخاوف التجارية لا تزال تضغط على تعاملات المستثمرين، خاصة بعد تقارير صحفية أفادت بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تخطط لتطبيق تعريفات قيمتها أكثر من 60 مليار دولار على المنتجات الصينية هذا الأسبوع.