TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون استمرار الأداء العرضي لمؤشرات بورصة مصر.. اليوم

محللون يتوقعون استمرار الأداء العرضي لمؤشرات بورصة مصر.. اليوم
شاشة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: توقع محللون وخبراء أسواق المال، استمرارالأداء العرضي المتذبذب بجلسة نهاية الأسبوع اليوم الخميس.

وتوقع أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، استمرار الأداء العرضي المتذبذب في تداولات البورصة المصرية خلال جلسة اليوم الخميس.

وأوضح فودة، أن المؤشر الرئيسي سيعاود التجربة على الـ 7300 نقطة، موضحاً أنه بالثبات أعلاها يستهدف الـ 7375 نقطة، ثم 7500 نقطة، على أن يكون الدعم عند 7000 – ثم 6780 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أشار رئيس لجنة سوق المال، إلى أنه لديه مقامة قصيرة المدى عند 885 نقطة الدعم السابق الذي تحول لمقاومة مرة أخرى وبالثبات أعلاها يعاود اختبار مستوى الـ 894 – ثم 900 نقطة.

ونصح المحلل المستثمرين بالاحتفاظ مع الاستمرار بإجراء المتاجرات الجزئية على الأسهم التي وصلت لمستويات مقاومة رئيسية لحماية الأرباح، مع الاستعداد لبناء مراكز شرائية جديدة داخل المحافظ الاستثمارية خاصة على الأسهم ذات الأداء المالي الإيجابي، وظهرت بها قوى شرائية استثمارية.

من جهته قال مايكل أرميا، رئيس التحليل الفني في العربية أون لاين، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية توقف عن الهبوط الذي شهده منذ بداية الأسبوع بجلسة أمس الأربعاء، لافتاً إلى أنه ما زال في اتجاهه الصاعد على المدى الطويل والمتوسط والقصير.

وأوضح أرميا، أن مستوى المقاومة للمؤشر الرئيسي عند 17375 نقطة و17750 و18000، مضيفاً أن مستوى الدعم للمؤشر عند 17000 و16730 و16490 نقطة.

وأشار أرميا إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إلى أنه في اتجاهه الصاعد على المدى الطويب وعرضي على المدى المتوسط وهابط على المدى القصير، ويستهدف مستوى 942 نقطة ثم 1000 نقطة.