TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات باستمرار مكاسب الأسواق الإماراتية

توقعات باستمرار مكاسب الأسواق الإماراتية
أي تراجع بالمؤشرات فرصة جيدة لإعادة الشراء وبناء المراكز

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تواصل أسواق الإمارات الارتفاعات والتعافي خلال جلسة اليوم الخميس والجلسات القادمة، مع ظهور تزايد في عمليات الشراء الانتقائي على الأسهم القيادية؛ بعد الاتفاقية الاستراتيجية بين "إعمار"، و"الدار"، متجاوزاً قرار الفيدرالي الأخير برفع الفائدة.

وبنهاية تعاملات أمس، ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.75% لـ 3206.70 نقطة،  وزاد مؤشر أبوظبي بنسبة 0.91% ليصل إلى المستوى 4566.66 نقطة.

ووقعت شركتا الدار العقارية وإعمار العقارية، يوم الثلاثاء الماضي، اتفاقاً لتأسيس شراكة لتطوير مشروعات محلية وعالمية بقيمة 30 مليار درهم ما يعادل 8.2 مليار دولار.

وقال عصام قصابية المحلل الأول لدى ميناكورب للخدمات المالية: إن الأسواق الإماراتية لديها قدرة فنية على الصعود في ظل التوقعات بتطور كبير في حركة المشاريع بالدولة بعد اتفاق إعمار والدار الأخير.

وأكد قصابية أن الأسواق الإماراتية لديها القدرة العودة إلى مستويات تاريخية بعد ما وصلت الفترة الماضية إلى مستويات متدنية لم تصل إليها منذ أعوام.

وأشار إلى أن إعلان الشركات العقارية عن مشاريع وعقود جديدة، وفي مقدمته إعلان شركة أرابتك عن عقد جديد اليوم يدعم الصعود المتوقع.

ولفت إلى أن إقرار عمومية الدار العقارية أمس رفع ملكية الأجانب سيجلب استثمارات جديدة للسهم الذي سيصبح مالياً أقوى من ذي قبل لاسيما بعد تلك الاتفاقية.

وقال إن التوجهات التي أكدت عليها إدارة الدار العقارية أمس خلال العمومية بخصوص التوسع الخارجي والتوجه إلى السوق المصري بالتعاون مع إعمار العقارية من الأنباء التي ستزيد تفاؤل لدى المستثمرين حيال أسهم تلك الشركات والأسواق بصفة عامة.

وأضاف أن تحركات الأجانب إلى الأسهم كانت بداية مبشرة لعودتهم إلى الأسواق، متوقعاً أن تتزايد خلال الفترة القادمة في ظل وجود فرص استثمارية جيدة.

ورجح أن تتعاطى الأسواق الإماراتية إيجابياً مع قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة، وعلى الاخص أسهم البنوك المستفيد الأكبر من رفع الفائدة.

نظرة فنية

ومن جانبه، توقع جمال عبدالحميد المحلل الفني بأسواق الإمارات لـ "مباشر" أن يحافظ مؤشر سوق دبي على مستويات 3150 - 3125 نقطة.

وأشار إلى أن المتداولين بالسوق ينتظرون اختراق المؤشر العام لمستوى 3203 - 3220 نقطة؛ لمواصلة مسيرة الصعود إلى مستويات 3397 نقطة.