TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوبك":الالتزام باتفاقية خفض إنتاج النفط يسجل مستوى قياسياً خلال فبراير

"أوبك":الالتزام باتفاقية خفض إنتاج النفط يسجل مستوى قياسياً خلال فبراير
زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 2.5% إلى مستوى 69.08 دولار للبرميل

مباشر: كشفت منظمة "أوبك"تسجيل الالتزام باتفاقية تخفيض الإمدادات النفطية أعلى مستوى على الإطلاق خلال شهر فبراير الماضي، للمرة الثانية على التوالي.

وقال منظمة "أوبك"، اليوم الأربعاء، أن اللجنة الفنية الوزارية المشتركة لأعضاء منظمة "أوبك" ومنتجين من خارجها، قدرت أن الالتزام باتفاقية تخفيض الإنتاج من النفط سجل أعلى مستوى على الإطلاق خلال شهر فبراير الماضي بنسبة 138%.

وحقق التقدير الأولي لنسبة الالتزام باتفاقية تقليص الإمدادات مستوى 133% خلال شهر يناير الماضي، ليمثل أعلى مستوى حينها منذ بدء تنفيذ اتفاق "أوبك" في 2017..

وذكرت المنظمة : "أكدت اللجنة على أن جميع الدول المشاركة يجب أن تسعى جاهدة لتحقيق أو تجاوز المطابقة الكاملة مع تعديلاتها الطوعية للإنتاج".

وبحلول الساعة 5:05 مساءً بتوقيت جرينتش زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 2.5% إلى مستوى 69.08 دولار للبرميل، كما ارتفع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم مايو بمقدار 2.3% عند 64.99 دولار للبرميل.

وكان أعضاء منظمة "أوبك" مع منتجين من خارجها، قد توصلوا في 30 نوفمبر الماضي، لاتفاق لتمديد تخفيض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية عام 2018.