TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر والكويت توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون بالمجال السياحي

قطر والكويت توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون بالمجال السياحي
تتضمن الاتفاقية تشجيع القطاعين العام والخاص على الاستثمار السياحي في البلدين

الدوحة- مباشر: وقعت الهيئة العامة للسياحة بدولة قطر، مع  ووزارة الإعلام الكويتي ممثلة للقطاع السياحي، اتفاقية بمدينة الكويت، تهدف لتعزيز التعاون بين البلدين في ذات المجال.

وأفادت وكالة أنباء قطر "قنا"، اليوم الأربعاء، أنه بموجب الاتفاقية يسعى الجانبان لتهيئة الظروف الملائمة لتعاون بعيد المدى في المجال السياحي لتحقيق الفائدة المشتركة بين البلدين، وذلك من خلال تبادل الخبرات والمعلومات الخاصة بالتخطيط للقطاع وتطويره.

كما تتضمن الاتفاقية، تبادل البرامج والمواد الدعائية والإعلانية، والقيام بالترويج المشترك للوجهتين القطرية والكويتية.

وأشارت الوكالة، أن القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للسياحة، حسن الابراهيم، وقع على الاتفاقية من الجانب القطري، فيما كان الوكيل المساعد لقطاع جاسم الحبيب ممثلاً لدولة الكويت.

وأكد حسن الإبراهيم، أن الاتفاقية تأتي في ظل علاقات اقتصادية وشعبية متميزة، وهو نتاج سنوات طويلة من العمل المشترك بين الدولتين، ويجسد مساعي الهيئة لتعزيز سبل التعاون وتنشيط السياحة البينية.

وأعرب الإبراهيم، عن تطلعه للآثار الإيجابية على كلتا الدولتين والتي ستنتج عن تطبيق هذه الاتفاقية، متوقعاً نهوض قطاع السياحة في قطر والكويت.

وبموجب الاتفاق سيقوم الطرفان بدعوة المواطنين والمقيمين من البلدين بقضاء العطلات وتنظيم الرحلات السياحية لدى البلد الآخر، وكذلك دعوة ممثلي وسائل الإعلام والمتخصصين في مجال السياحة لتبادل الجولات السياحية بين البلدين.

وسيعمل البلدان على تشجيع القطاعين العام والخاص على الاستثمار السياحي، وأن يولي كل منهما أهمية خاصة لتطوير وتطبيق المشاريع السياحية المفيدة للبلدين.