TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء القطري" يقر تعديل قانون الطيران المدني

"الوزراء القطري" يقر تعديل قانون الطيران المدني
مطار حمد الدولي

الدوحة - مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة عبدالله بن ناصر آل ثاني على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 15 لسنة 2002 بشأن الطيران المدني، وذلك لتحديث القانون وفقاً لمتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي وأحكام اتفاقية الطيران المدني الدولي.

ووفق البيان الأسبوعي للمجلس الصادر اليوم الأربعاء، فقد أقر الوزراء القطري مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم 26 لسنة 2017 بإنشاء لجنة التنسيق بين الجهات العاملة بمطار حمد الدولي، كما صدق على مشروع قرار وزير البلدية والبيئة باعتماد مواصفات قياسية دولية كمواصفات قياسية قطري.

وأمر مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروعات إنشاء المجلس الوطني للسياحة، وقانون تنظيم السياحة بالإضافة إلى قانون لتنظيم فعاليات الأعمال، وذلك بعد الاطلاع على توصيات مجلس الشورى حول مشروعات القوانين.

واستعرض مجلس الوزراء كتاب وزير الاقتصاد والتجارة بشأن اقتراح بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2015، ويتضمن التعديل إلغاء إلزام الشركاء بالإيداع البنكي لرأس مال الشركة ذات المسؤولية المحدودة.2

وتطرق الاجتماع الأسبوعي إلى كتاب وزير التخطيط التنموي والإحصاء بشأن نتائج دراسة الوزارة لمرئيات وملاحظات أصحاب السعادة الوزراء حول العرض الموحد والشامل بشأن التركيبة السكانية، مع عرض كتاب وزارة المواصلات والاتصالات بشأن تقرير دوري عن أعمال اللجنة التوجيهية للحكومة الإلكترونية خلال الفترة من مطلع يوليو الماضي وحتى نهاية ديسمبر 2017.

وتختص هذه اللجنة المنشأة بوزارة المواصلات والاتصالات بمتابعة تنفيذ استراتيجية الحكومة الإلكترونية وتحقيق قواعد التنسيق والاتصال بين وزارة المواصلات والاتصالات والوزارات والجهات الحكومية الأخرى، للتأكد من أن خطط وبرامج تلك الجهات متوائمة مع الاستراتيجية العامة للحكومة الإلكترونية.

وبحسب البيان، فإن المجلس ناقش كتاب رئيس لجنة التظلم الضريبي بوزارة المالية بشأن تقرير عن أعمال اللجنة بالفترة من مطلع يوليو السابق وحتى ديسمبر 2017.

يشار إلى أن تلك اللجنة المنشأة بوزارة المالية تختص بالفصل في التظلمات المقدمة من المكلف الخاضع للضريبة، وترفع تقاريرها الدورية إلى مجلس الوزراء بعدد التظلمات التي عرضت عليها وأنواعها وأسبابها وما تم بشأنها، وتوصياتها في هذا الشأن.

اقرأ المزيد..

"الوزراء القطري": اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار قانون الخدمة الوطنية

الشورى القطري" يوافق على إنشاء "الوطني للسياحة" ويرفع توصياته للحكومة