TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الانتهاء من مشروع "كيما" لإنتاج الأمونيا واليوريا.. مطلع 2019

الانتهاء من مشروع "كيما" لإنتاج الأمونيا واليوريا.. مطلع 2019
من المستهدف افتتاح المصنع في يناير 2019
كيما
EGCH
-4.20% 8.43 -0.37

القاهرة - مباشر: أكد مسؤولو الشركات المنفِذة لمشروع كيما 2 لإنتاج الأمونيا واليوريا، أنه سيتم الانتهاء من أعمال المشروع بنهاية العام الجاري، على أن يُفتتح في يناير 2019. 

وقال محافظ أسوان مجدي حجازي، إنه من الضروري إعطاء الأسبقية في التشغيل بالمصنع لأبناء المحافظة من الشباب، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. 

جاء ذلك عقب تفقد المحافظ للمشروع، في اجتماع شمل كلاً من رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كيما، ومسؤولي شركات كيما، وأوراسكوم، وإنبي، وتكنيمونت الإيطالية.

ولفت حجازي إلى أنه سيقوم بالتنسيق مع وزير قطاع الأعمال العام، لدعوة سفراء الدول الأفريقية، للقيام بزيارة ميدانية لمصنع كيما خلال الفترة المقبلة للتعرف على منتجات المصنع وآلية التصدير للأسواق الإفريقية.

وكلف رئيس مدينة أسوان بالتنسيق مع شركة كيما، والجهات المختصة كافة للقيام بالتوازي بتنفيذ الأعمال الإنشائية للمصنع، وفقاً للوكالة.

وطالبت شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، بضرورة تدريب المهندسين والفنيين على منظومة التشغيل للمصنع الجديد مستقبلياً. 

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 11 مليار جنيه، وتقوم شركة "تكنيومينت" الإيطالية بتنفيذه.

وأعلنت الصناعات الكيماوية المصرية، في نهاية فبراير 2018، أن نسبة تقدم الأعمال بمشروع كيما 2 لإنتاج الأمونيا واليوريا بلغت 83%.

تفضيلات الأخبار 

"كيما": 83% نسبة إنجاز مشروعات أسوان