TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موانئ أبوظبي توقع اتفاقية شراكة مع "أدنيك"

موانئ أبوظبي توقع اتفاقية شراكة مع "أدنيك"
الاتفاقية تعزز من مكانة أبوظبي كوجهة لسياحة القوارب واليخوت

أبوظبي - مباشر: كشفت شركة موانئ أبوظبي عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" لإطلاق معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2018.

وقالت الشركة، في تغريدة على حسابها الرسمي في "تويتر"، أن تلك الاتفاقية تعزز من مكانة أبوظبي كوجهة لسياحة القوارب واليخوت.

وأوضحت أن تلك الاتفاقية كانت بحضور الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة موانئ أبوظبي، وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لـ "أدنيك" والشركات التابعة لها.

وانطلقت يوم 27 من فبراير الماضي فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب 2018، وذلك بقناة دبي المائية بجميرا، وشملت فعاليات المعرض مجموعة واسعة من النشاطات الرياضات المائية والأنشطة الترفيهية، ومشاركة العديد من مشاهير الرياضة العالميين ومجموعة فريدة من اليخوت الفاخرة.

وشهد المعرض الذي استمر حتى 3 مارس الجاري 43 إطلاقاً إقليمياً وعالمياً لمجموعة من كبرى شركات تصنيع القوارب، حيث تشارك 845 شركة وعلامة تجارية من 61 بلداً من ضمنها 91 شركة استعرضت ابتكاراتها للمرة الأولى بالمعرض.

وصعدت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المركز التاسع عالمياً من ناحية طول مشاريع اليخوت الفاخرة قيد التصنيع لهذا العام، مؤكدة مكانتها العالمية الرائدة في قطاع الملاحة الترفيهية مع 14 مشروع يخت فاخر بطول إجمالي يبلغ 611 متراً.

وتتولى شركة أبوظبي للموانئ، المملوكة لحكومة أبوظبي، تملك وتشغيل وتطوير الموانئ المدنية غير النفطية لأبوظبي ومناطقها الصناعية.