تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد حادث "أوبر".."تويوتا" تُعلق اختبارات السيارات ذاتية القيادة

بعد حادث "أوبر".."تويوتا" تُعلق اختبارات السيارات ذاتية القيادة

مباشر: قررت شركة "تويوتا" وقف اختبارات السيارات ذاتية القيادة بعد حادث السير الذي تعرضت له سيدة أمريكية بواسطة سيارة من هذا النوع تابعة لشركة "أوبر".

ولقيت سيدة تبلغ من العمر 49 عاماً في ولاية أريزونا مصرعها عقب تعرضها لحادث تسببت فيه سيارة ذاتية القيادة تابعة لشركة "أوبر".

وقال المتحدث باسم الشركة اليابانية اليوم الأربعاء، إن "تويوتا" ستعلق وبشكل مؤقت اختبار وضع السائق في السيارة ذاتية القيادة لديها على الطرق الأمريكية، وأرجعت ذلك إلى أن الحادث "قد يتضمن تأثير عاطفي على سائقي الاختبار".

وقررت شركة "أوبر" إيقاف اختبارات السيارات ذاتية القيادة بشكل مؤقت، مشيرة إلى أنها ستتعاون بشكل كامل مع السلطات المحلية في تحقيقاتهم حول الحادث.

ولم توضح "تويوتا" إلى متى سيستمر تعليق اختبارات سيارات ذاتية القيادة، مشيرة إلى أن عدد السيارات ذاتية القيادة التي اختبرتها كان صغيراً.

وكانت "تويوتا" أعلنت في الشهر الجاري أنها ستستمر نحو 300 مليار ين (2.8 مليار دولار)، في تطوير سيارات ذاتية القيادة لديها.

وفي ختام تعاملات أمس ارتفع سهم الشركة اليابانية بنحو 0.4% إلى 6853 ين، حيث تتخذ بورصة طوكيو اليوم عطلة رسمية للاحتفال بعيد الاعتدال الربيعي.