TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موانئ دبي تستعرض خبراتها مع "تاتا" الهندية

موانئ دبي تستعرض خبراتها مع "تاتا" الهندية
مجموعة تاتا لديها عمليات في أكثر من 80 بلداً

دبي - مباشر: استعرضت مجموعة موانئ دبي العالمية مع وفد من مجموعة تاتا الهندية أفضل الممارسات بالعمليات وسلاسل التوريد خلال استقبالها وفداً من المجموعة الهندية.

وكان في استقبال الوفد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، وأحمد الحداد، المدير التنفيذي للعمليات في جافزا، ومحمود البستكي المدير التنفيذي لدبي التجارية.

واستعرض مسؤولو موانئ دبي العالمية مع الوفد الهندي عمليات المجموعة المنتشرة في 40 بلداً حول العالم ودروها في تمكين التجارة على امتداد سلاسل التوريد من خلال خدمات متكاملة وفق أعلى المواصفات العالمية تتيح ربط الأسواقها مع بعضها البعض، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وزار الوفد محطة رقم 3 التي تعتبر أكبر منشأة شبه مؤتمتة في العالم، حيث اطلع على أهم التقنيات المستخدمة في المحطة القادرة على مناولة 4 ملايين حاوية نمطية سنوياً.

وشدد سلطان أحمد بن سليم على أن موانئ دبي العالمية تسعى إلى تعزيز شراكتها مع الهند انطلاقاً من العلاقات الراسخة بين البلدين، حيث قامت مؤخراً بتدشين شراكتها مع الصندوق الوطني للاستثمار والبنى التحتية في الهند حصة 90 % من مؤسسة "كونتينانتال ويرهاوسينغ" شركة لوجستيات متعددة الوسائط في "نافا شيفا" في الهند، وستقوم من خلالها بتطبيق حلول التخزين دعماً لنمو اقتصاد وتجارة الهند تماشياً مع استراتيجيتها الهادفة إلى تنمية القطاعات التي تتكامل مع أنشطة الموانئ على امتداد سلسلة التوريد العالمية، والتي تضم محطات الحاويات البرية ممرات الشحن والبنى التحتية للخدمات اللوجستية.

وقال إن واردات الحاويات الهندية في ميناء جبل علي أرتفعت بنسبة 5.6 % على أساس سنوي خلال السنوات الأربع الماضية من 205 آلاف حاوية في 2013 إلى 254 ألف حاوية في 2017 فيما وصلت الصادرات من ميناء جبل علي إلى 132 ألف حاوية في 2017. 

وبين أن عدد الشركات التي تتعامل مع الهند وتستخدم عمليات ميناء جبل علي باتجاه الأسواق الهندية وصلت أكثر من 8 آلاف و 500 شركة، بما يؤكد الدور الحيوي الذي يلعبه الميناء كمنصة لوجستية تمكن التجارة إقليمياً وعالمياً.

وأوضح أن المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" تضم أكثر من 788 شركة هندية من مختلف القطاعات تخدم عملاءها المنتشرين في الأسواق الإقليمية سريعة النمو.

جدير بالذكر أن مجموعة تاتا لديها عمليات في أكثر من 80 بلداً وتصدر منتجاتها وخدماتها إلى الشركات في 80 دولة، وتضم المجموعة 114 شركة في ثمانية قطاعات أعمال.