TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يقر عدداً من القرارات بشأن النقل العام والمنافسة

الشورى السعودي يقر عدداً من القرارات بشأن النقل العام والمنافسة
جانب من مناقشات مجلس الشورى

الرياض ـ مباشر: وافق مجلس الشورى السعودي، خلال جلسته العادية الخامسة والعشرون من السنة الثانية للدورة السابعة، على عدد من القرارات بشأن هيئة النقل العام، وشركات توجيه المركبات، ونظام المنافسة، ونظام تملك غير السعوديين للعقار.

ووافق مجلس الشورى، وفقا لحسابه الرسمي على "تويتر"، على مشروع نظام المنافسة (المعدل) المعاد إلى المجلس،وتشمل التعديلات جوانب صياغية ونظامية على مشروع النظام المعدل.

وطالب المجلس هيئة النقل العام بسرعة تطوير واعتماد منظومتها التشريعية الضابطة لأنشطة النقل المختلفة ومراجعة بنيتها التنظيمية، وهيكلة أعمالها، بما يتوافق ومهام النقل العام بأنماطه كافة، وتوجهاتها الاستراتيجية، ورؤية المملكة 2030م.

كما طالب هيئة النقل العام بتوفير البيئة الملائمة لجذب المستثمرين في مجال النقل العام.

وطالب مجلس الشورى هيئة النقل العام كذلك بإلزام شركات توجيه المركبات بقصر تسجيل وقيادة المركبات في تطبيقات حجز سيارات الأجرة على السعوديين المستوفين للشروط سواء أفراد أو عن طريق شركات أو مؤسسات.

كما وافق المجلس على اضافة فقرتين فرعيتين إلى المادة الخامسة من نظام تملك غير السعوديين للعقار واستثماره.

وكان مجلس الشورى قد قرر، خلال جلسته العادية الرابعة والعشرين من السنة الثانية للدورة السابعة، عدم الموافقة على توصية تطالب بتمديد وقت رفع أذان العشاء وإقامة الصلاة إلى ساعتين بعد أذان المغرب طوال العام.

كما وافق المجلس على ملاءمة دراسة مقترح مشروع  نظام الرقابة على الألعاب الإلكترونية المقدم من عدد من الأعضاء.

وطالب المجلس بتفعيل قرار مجلس الوزراء القاضي بأن تقوم الوزارة بدراسة الآثار المترتبة لرفع الإيرادات غير النفطية على الاقتصاد الوطني.