TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس إعمار متفائل حيال اقتصاديات دول الخليج

رئيس إعمار متفائل حيال اقتصاديات دول الخليج
محمد العبار: نجاح حكومات المنطقة في تنظيم شؤونها السنوات الماضية فتح الباب أمام القطاعات الاقتصادية

دبي - مباشر: أعرب محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، عن تفاؤله بأداء اقتصادات منطقة الخليج العربي، خصوصاً والمنطقة العربية عموماً.

ولفت إلى نجاح حكومات المنطقة في تنظيم شؤونها خلال السنوات الثلاث الماضية، ما فتح الباب أمام التحركات الإيجابية التي طالت جميع القطاعات الاقتصادية.

جاءت تصريحات العبار خلال جلسة نقاشية مع طلبة "كلية دبي للطلاب" مؤخراً، وتحدث عن نظرته للوضع الاقتصادي في 2017 والتطلعات المستقبلية، بقوله: يجب النظر إلى محورين، فهنالك الوضع الاقتصادي للمنطقة، والوضع الاقتصادي العالمي، والذي أقصد به الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يؤثر في جميع الأسواق، وفقاً لصحيفة البيان. 

وأَضاف: "أنا شخصياً متحفظ بعض الشيء على الوضع الاقتصادي الأمريكي بسبب حجم ارتفاع الأسهم والنمو الاقتصادي المتسارع، ومتخوف على الاقتصاد الأمريكي في 2019 الذي قد يكون عاماً صعباً على هذا المستوى".

وأشار إلى أن هنالك بوادر موجودة بالفعل، فأسعار الفائدة بدأت بالارتفاع، لذا أنظر بحذر إلى السوق الأمريكية في المرحلة الراهنة".

لكن العبار أعرب عن تفاؤله الكبير حيال اقتصاد المنطقة، وقال: "بالنسبة لمنطقة الخليج والمنطقة العربية بشكل عام، فإنني متفائل للغاية، فقد مرت علينا ثلاث سنوات شهدت انخفاضاً في أسعار النفط مما دفع بالحكومات إلى تعديل أوضاعها المالية، وبدأت بطرح أنظمة الضرائب وإزالة الدعم عن بعض المواد. لقد نجحت الحكومات في تنظيم شؤونها، الأمر الذي مهد نحو تحرك إيجابي للغاية في جميع القطاعات الاقتصادية".