TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر تستعد لإدراج صندوق إسلامي بقيمة 500 مليون دولار

بورصة قطر تستعد لإدراج صندوق إسلامي بقيمة 500 مليون دولار
الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد بن على المنصوري

الدوحة – مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لبورصة قطر اليوم الأربعاء إنه يتم العمل على إدراج عدة صناديق أخرى أبرزها صندوق كبير يتبع مؤشرات إسلامية عالمية، تقدر قيمته بنحو 500 مليون دولار.

وأضاف راشد المنصوري أن هناك 3 شركات محلية يتم العمل على إدراجها في السوق، متوقعاً إدراج واحدة منهم بالنصف الاول من 2018، واثنين في النصف الأخير من العام الجاري.

يأتي ذلك في تصريح لقناة سي إن بي سي عربية على هامش الاحتفال بإدراج صندوق الريان قطر المتداول، الذي سيتم تداوله تحت الرمز “QATR”، بأصول تتجاوز 120 مليون دولار).

وأشار إلى أن صندوق الريان المدرج اليوم يمثل إضافة جديدة من شأنها أن تعمل على زيادة عمق البورصة، إلى جانب توفير فرصة جديدة وخياراً إضافياً لما هو متاح في البورصة من أدوات استثمارية.

وكانت هيئة قطر للأسواق المالية قد أعلنت، موافقتها على إدراج صندوق الريان قطر المتداول، الذي يعد ثاني صندوق مؤشر توافق الهيئة على إدراجه خلال هذا الشهر.

وفي يناير السابق، أعلنت شركة "بلدنا " للإنتاج الحيواني ومقرها الدوحة عزمها طرح جزء من رأس المال للاكتتاب عام خلال النصف الأول من العام الجاري.

واختتمت بورصة قطر تعاملات اليوم متراجعة، حيث انخفض المؤشر العام بنسبة 1.16% متدنياً إلى النقطة 8873.38، ليفقد 104.47 نقطة عن مستويات أمس الثلاثاء.

اقرأ المزيد..

إدراج "صندوق الريان" في بورصة قطر بأصول 120 مليون دولار

طرح "بلدنا " القطرية باكتتاب عام النصف الأول من2018

رئيس "بورصة قطر" يدعو الشركات المدرجة بزيادة تملك الأجانب لـ49%