TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كريدي سويس": ارتفاعات أسواق الأسهم لم تنتهي

"كريدي سويس": ارتفاعات أسواق الأسهم لم تنتهي

مباشر: قال بنك "كريدي سويس إن الموجة البيعية التي شهدتها أسواق الأسهم في الشهر الماضي لا تعبر عن نهاية ارتفاعات السوق كما يعتقد بعض المستثمرين.

وأضاف "ميشيل ستروبيك" رئيس الاستثمارات العالمية بالبنك السويسري أن مؤسسته أضافت أسهم إلى محفظتها الاستثمارية ولاتزال توصي بزيادة الوزن على فئات الأصول.

وتابع "ستروبيك" أن البنك اشترى أسهم "ويشعر بالرضا التام عنها"، مؤكداً أن انتهاء فترة ارتفاعات السوق لم تأتي بعد.

وأشار إلى أن البنك يفضل أسواق الأسهم في منطقة اليورو والأسواق الناشئة ، فضلًا عن قطاعات الطاقة ، المالية ، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرا إلي أن الأسواق الأقل تفضيلاً كانت الولايات المتحدة وكندا بالإضافة إلى قطاع السلع الأساسية الاستهلاكية.

وكانت عمليات البيع العالمية في أسواق الأسهم في وقت سابق من هذا العام قد دفعت بعض المستثمرين إلى القلق من انتهاء موجة الصعود، التي شهدتها الأسواق في العام الماضي.

من جانبه، ذكر "أندرو جارثويت" رئيس بحوث الأسهم بالبنك أنه على الرغم أن ارتفاع السوق في مرحلة متأخرة، إلا أن هناك دلائل على أن الأداء الإيجابي لايزال في انتظار الأسهم.

وتوقع أن يرتفع متوسط نصيب السهم من الأرباح بنحو 10% في أوروبا وبنسبة 17% في الولايات المتحدة في العام الجاري، مع تقديرات بنمو إيرادات الشركات.