TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ميداليون" ترفع استثماراتها في عقارات دبي

"ميداليون" ترفع استثماراتها في عقارات دبي
تستهدف الشركة إنشاء محفظة متنوعة بقيمة مليار درهم

دبي - مباشر: توقعت"ميداليون "آسوسياتس" (Medallion Associates)، شركة الاستثمار والاستشارات العقارية ومقرها دبي، أن يرتفع حجم الاستثمار العقاري في دبي بشكل كبير خلال العام الجاري.

وأكدت الشركة، في بيانها الذي تلقاه "مباشر" اليوم الأربعاء، أن مشاركتها الأخيرة في معرض "إم. آي. بي. آي. إم" الدولي للعقارات (MIPIM)، أحد أبرز الفعاليات الدولية في مجال العقارات والمؤتمرات في العالم والذي أقيم في فرنسا، عزز ثقتها بالسوق العقاري المزدهر في إمارة دبي.

ولفتت الشركة إلى أنها تستهدف إنشاء محفظة متنوعة بقيمة مليار درهم تغطي القطاعات السكنية والتجارية والضيافة والتعليم، ما يدعم بالتالي سوق العقارات المزدهر في دبي، الذي شهد خلال العام الماضي تعاملات تجاوزت قيمتها 285 مليار درهم من خلال 69 ألف صفقة عقارية وفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

ويعكس نشاط السوق العقاري خلال العام الماضي، بما في ذلك المبيعات والقروض العقارية، النمو المستمر للقطاع العقاري في دبي بالمقارنة مع أداء السوق في العامين 2015 و2016.

وأشارت الشركة إلى أنه لا تزال دبي، بفضل مكانتها كمركز تجاري عالمي ووجهة سياحية رائدة، تستقطب المشترين والمستثمرين الدوليين قبيل استضافتها المزمعة لمعرض "إكسبو العالمي 2020"، حيث يعتبر سوق الإمارة العقاري على قدم المساواة مع أسواق ناضجة مثل سنغافورة وهونغ كونغ بالنسبة للمستثمرين الصينيين.

 كما تسعى دبي إلى استقطاب مليار درهم من الاستثمارات الصينية إلى قطاعها العقاري. ويوفر السوق العقاري في دبي عوائد كبيرة للمستثمرين الصينيين، سواء من حيث الأسعار أو الإيجارات، حيث تبلغ أسعار العقارات في الإمارة سُبع مثيلاتها في هونغ كونغ وثلث مثيلاتها في سنغافورة.

وتم مؤخراً تعيين شركة "ميداليون آسوسياتس" أميناً للترويج العقاري الدولي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، وذلك من أجل مساعدة الدائرة على الترويج لدبي باعتبارها الوجهة الاستثمارية العقارية الأولى عالمياً في الابتكار والثقة والسعادة.

وتقدم الشركة المزودة لخدمات الاستشارات العقارية دعمها للدائرة من خلال المشاركة في المعارض والورش الخارجية للترويج العقاري التي تنظمها الدائرة، وتقديم خدماتها في عدة مدن عالمية مختارة.

جدير بالذكر، أن دبي شهدت خلال العام الماضي نشاطاً عقارياً قوياً بين المستثمرين الأجانب، حيث قام ما يقرب من 23 ألف مستثمر بتنفيذ حوالي 30 ألف صفقة عقارية بلغت قيمتها 56 مليار درهم على مدى العام.

وتصدر المستثمرون من دولة الإمارات قائمة الجنسيات المستثمرة في سوق العقارات في دبي، حيث بلغ اجمالي استثماراتهم 25.307 مليار درهم، تلاهم المستثمرون الهنود باستثمارات بلغت 15.6 مليار درهم.

وجاء المستثمرون السعوديون في المرتبة الثالثة، حيث تجاوزت استثماراتهم 7 مليارات درهم، تلاهم المستثمرون البريطانيون والباكستانيون والصينيون والأردنيون والمصريون والكنديون على التوالي.

وتتخصص شركة "ميداليون آسوسياتس" في تقديم خدمات الاستشارات وفرص الاستثمار في مشاريع التطوير العقاري الخاصة في القطاعين العام والخاص.

وتتضمن خدمات الشركة التمويل المباشر للأسهم الخاصة وجمع التمويل والمشاريع المشتركة وإدارة الأصول والمبيعات العقارية، وذلك من خلال قنوات التوزيع والتسويق العقاري الخاصة بها.