TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نفط الكويت" تستعد لترسية عقد تنظيف بـ 40 مليون دولار

"نفط الكويت" تستعد لترسية عقد تنظيف بـ 40 مليون دولار
العقد يُعد جزءاً من مشروع بقيمة 2.9 مليار دولار يُعرف باسم "مشروع الكويت للإصلاح البيئي"

الكويت - مباشر: قالت مجلة ميد إن شركة نفط الكويت تستعد لترسية عقد لتنظيف ما بين 200 ألف و300 ألف متر مربع من التربة الملوثة على شركة تستخدم تقنيات المعالجة البيولوجية.

وبحسب الأنباء، نقلت المجلة عن أحد المصادر قوله أن من المتوقع أن تتجاوز قيمة عقد الترسية 40 مليون دولار، علماً بأن أكثر من 3 شركات قدمت عروضاً للمناقصة في يوليو 2017.

ويُشكل هذا العقد جزءاً من مشروع بقيمة 2.9 مليار دولار يُعرف باسم "مشروع الكويت للإصلاح البيئي"، والذي يهدف إلى إزالة التلوث الناجم عن حرب الخليج الأولى.

وكان الجيش العراقي المُنسحب قد أضرم النار في أكثر من 600 بئر نفطية عام 1991، استمر اشتعالها لمدة 10 أشهر قبل أن يتم إخمادها، مُخلفة وراءها نحو 22.5 مليون برميل من النفط المتسرب فضلاً عن تدمير مساحات شاسعة.

وقد منحت لجنة التعويضات التابعة للأمم المتحدة في ديسمبر 2005 الكويت مبلغ 2.9 مليار دولار كتعويض لتمويل برنامجها للإصلاح البيئي.

وأشارت المجلة إلى أن ثمة اعتقادا بان استخدام المعالجة البيولوجية يقلل بشكل كبير من عدد مدافن النفايات المطلوبة، لاسيما أن هذه التكنولوجيا تستخدم إما كائنات حية دقيقة تتخلق بصورة طبيعية أو كائنات يتم إدخالها عن عمد لاستهلاك الملوثات البيئية وتحطيمها، من أجل تنظيف المواقع الملوثة.