TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب المصري يناقش قانون المزايدات وتعديلات ضريبة الدخل.. أبريل المقبل

النواب المصري يناقش قانون المزايدات وتعديلات ضريبة الدخل.. أبريل المقبل
مجلس النواب المصري

القاهرة - مباشر: قال رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري، إنه سيتم مناقشة مشروع قانون المزايدات والمناقصات، إلى جانب تعديلات قانون الضريبة على الدخل، في جلساته المنعقدة خلال أبريل المقبل. 

وأوضح حسين عيسى، أن لجنة الخطة بالبرلمان ستنتهي عقب الانتخابات الرئاسية المقررة مارس الجاري، من وضع اللمسات الأخيرة على مشروع القانون، تمهيداً لعرضه بالفترة المذكورة، وفقاً لصحيفة المال. 

جدير بالذكر أن وزير المالية المصرية أعلن في فبراير الماضي، أن مجلس الوزراء وافق على إحالة تعديلات تشريعية على قانون الضرائب على الدخل رقم 91 لسنة 2005 لمجلس النواب؛ للتيسير على ممولي الضرائب.

وتتعلق التعديلات بالمادة 83 والخاصة بتقديم الإقرارات الضريبية، حيث يسمح التعديل المقترح لممولي الضرائب بتقديم الإقرار الضريبي المستند على دفاتر وحسابات منتظمة على مرحلتين. 

وتتمثل المرحلة الأولى في تقديم إقرار موضح به البيانات الأساسية فقط في الموعد القانوني وهو نهاية 31 مارس للأفراد و30 أبريل للشركات.

أمَّا المرحلة الثانية، فتتضمن تقديم الجداول والإيضاحات المرفقة بالإقرار في موعد غايته شهرين من تاريخ نهاية الأجل المحدد لتقديم الأقرار الأساسي على ألا يعتد بالإقرار الأساسي في حالة عدم تقديم الجداول والبيانات الإيضاحية.

ووافق مجلس الوزراء المصري في 24 يناير 2018، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.