TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أموك:توقيع اتفاق تمويل مشروع مصفاة لتكرير المازوت بعد استكمال الدراسات

أموك:توقيع اتفاق تمويل مشروع مصفاة لتكرير المازوت بعد استكمال الدراسات
أموك: نفاضل بين ممولي مشروع مصفاة لتكرير المازوت
أموك
AMOC
2.94% 9.10 0.26

القاهرة - مباشر: قالت الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك إن المفاضلة بين ممولي مشروع إنشاء مصفاة لتكرير المازوت تتم بما يحقق أقصى منفعة ممكنة للاستفادة من الفرص التمويلية تالتي يوفرها قطاع البترول مع مؤسسات التمويل الدولية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، رداً على المنشور بالصحف عن توصلها لاتفاق تمويلي للمشروع، أن أيّ اتفاق للتمويل يتم توقيعه بعد انتهاء دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع لتحديد التشكيلة المثلى لهيكل التمويل المطلوبة. 

وقالت الشركة أمس، إنها توصلت إلى اتفاق تمويلي بقيمة 500 مليون دولار، مع عدد من المؤسسات والبنوك المحلية والدولية. 

ومن المقرر أن يتم استخدام التمويل في مشروع إنشاء مصفاة لتكرير المازوت، بتكلفة استثمارية متساوية للقيمة التمويلية، وفقاً لموقع ديلي نيوز إيجيبت.

ويأتي المشروع كجزء من خطة وزارة البترول المصرية لتقليل استخدام المازوت بحلول عام 2021، وتحويله لمنتجات بترولية أعلى جودة.

وكانت القوائم المالية لأموك، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، بنسبة 36.6% لتبلغ 745.48 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 545.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2016.

وزادت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 6.25 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 3.2 مليار جنيه بالنصف المقارن.

وصعد سهم  أموك بختام أمس، لأعلى مستوى على الإطلاق، بالتزامن مع إعلان توصلها لاتفاق تمويلي بـ500 مليون دولار لإنشاء مصفاة تكرير.

تفضيلات الأخبار

أموك تتوقع الإدراج في ناسداك دبي مطلع 2019