TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بلدية دبي تحذر من عبوات ماء تباع على الطرق

بلدية دبي تحذر من عبوات ماء تباع على الطرق
هذه السلوكيات من المظاهر السلبية القليلة على بعض الطرق والتي يجب القضاء عليها

دبي - مباشر: حذرت مديرة إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي إيمان بستكي، من استخدام مياه الشرب التي تباع من قبل فئة معينة على التقاطعات والإشارات الضوئية في بعض مناطق الدولة؛ وذلك لإمكانية تأثيرها على صحة وسلامة جسم الإنسان بسبب سوء التخزين وتعرضها لأشعة الشمس.

ولفتت إلى أن تعريض المياه لأشعة الشمس المباشرة يؤثر على خواصها الكيميائية، كما أن تعريض العبوات البلاستيكية المعبأة فيها المياه لأشعة الشمس المباشرة يؤثر على مادة العبوات البلاستيكية؛ وبالتالي على المياه.

 وأشارت مديرة إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي إلى أن “بيع الأغذية يجب أن يكون في الأماكن المخصصة والمرخصة من قبل الجهات المعنية؛ حفاظاً على سلامة المستهلكين وتجنيبهم لأي مخاطر قد تحدث لهم نتيجة استهلاكهم منتجات غذائية غير سليمة، وفقاً لموقع 24 الإلكتروني.

ولفتت بستكي، إلى وجود آثار سلبية كبيرة للمياه نتيجة سوء التخزين وتعرضها لأشعة الشمس؛ لذلك يجب عدم التعامل مع الأشخاص الذي يبيعون المياه في الطرقات.

وأشارت إلى أن هذه السلوكيات من المظاهر السلبية القليلة على بعض الطرق التي يجب القضاء عليها بتكاثف جميع الجهات المعنية، وتعاون المستهلك نفسه بعـدم الشـراء من هؤلاء الأشخاص والإبلاغ عنهم.

وفي ذات السياق، بينت إلى أنَّ هناك اشتراطات ومواصفات قياسية للمواد المصنعة لعبوات مياه الشرب، حيث تعمل هذه المواصفة على ضبط المقاييس والجودة في تصنيع تلك العبوات، كما أكدت أن بلدية دبي حريصة على توعية أصحاب البقالات والسوبر ماركت بأهمية تخزين المياه في المناطق المناسبة، وعدم تركها لفترات طويلة تحت أشعة الشمس.