TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم
مقر البورصة المصرية

القاهرة - مباشر:  ينتظر مساهمو بورصة مصر، اليوم الأربعاء، عدة أحداث تتعلق بأسهم الشركات المقيدة، بشأن اجتماع الجمعيات العامة، وأخرى تتضمن دعاوى قضائية. 

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة البدر للبلاستيك، حل الشركة أو استمرارها رغم تحقيق خسائر تتعدى نصف رأسمالها المصدر.

وسجلت البدر للبلاستيك خلال العام الماضي، خسائر بقيمة 1.05 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 9 آلاف جنيه قبل عام. 

وستناقش الجمعية العامة العادية لشركة مصر لصناعة الكيماويات، الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالي 2018-2019.

وتستهدف مصر لصناعة الكيماويات، بموازنتها التخطيطية للعام 2018-2019، أرباحاً بقيمة 125.8 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 23.8 مليون جنيه في العام المالي السابق. 

كما أنه من المقرر، أن تنظر الجمعية العامة العادية لشركة العامة لصناعة الورق - راكتا، في اعتماد الموزانة التقديرية للعام المالي 2018-2019.

وأظهرت الموازنة التقديرية لراكتا للعام المالي 2018-2019، تخفيض خسائرها بنسبة 39% على أساس سنوي، واستثمارات بمبلغ 128.05 مليون جنيه. 

ومن المقرر أن يتم اليوم، النظر في دعوى إلغاء ترخيص الخط الخامس إدارياً، المقامة ضد شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند.

يُشار إلى أن الدعوى أُقيمت ضد الشركة للمطالبة من المحكمة إلغاء القرار الإداري الذي منح رخصة تشغيل الخط الخامس لشركة الإسكندرية لأسمنت- بورتلاند، على أساس أنه تم إصداره بالمخالفة لقوانين البيئة.

ورُفعت الدعوى أعلاه، من قِبل محمد صلاح محمد مسعود أمام محكمة القضاء الإداري ضد كلٍ من الشركة، ومحافظ الإسكندرية، ورئيس حي العجمي.