TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الإماراتية على موعد مع عودة المكاسب

الأسهم الإماراتية على موعد مع عودة المكاسب
مستهدفات إيجابية لسهمي "إعمار" و"الدار" والأسواق بشكل تدعمها الأنباء عن الاتفاقية التاريخية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن أسواق الإماراتية اليوم الأربعاء على موعد مع مكاسب متوقعة مع التوقعات بعودة النشاط للأسهم القيادية وخصوصاً العقارية بعد إعلان شركتي إعمار والدار عن شراكة تاريخية.

وبنهاية تعاملات أمس، تماسك سوق دبي عند مستوى 3182.8 نقطة بفعل صعود سهم إعمار العقارية 1.02% لـ 5.94 درهم، فيما تراجع سوق أبوظبي 0.38% إلى مستوى 4525.42 نقطة مع انخفاض سهم الدار العقارية 2.7% لـ 2.16 درهم.

ووقعت شركتا الدار العقارية وإعمار العقارية أمس الثلاثاء اتفاقاً لتأسيس شراكة لتطوير مشروعات محلية وعالمية بقيمة 30 مليار درهم ما يعادل 8.2 مليار دولار.

حدث تاريخي

وقال إياد عارف المدير التنفيذي لشركة نمازون للأبحاث إن الأسواق المحلية أمس شهدت الإعلان عن حدث برأينا أنه مهم وتاريخي يجمع بين أهم وأكبر المطورين العقاريين في دولة الإمارات
حيث تم توقيع عقد شراكة بين شركة إعمار وشركة الدار لتطوير مشاريع بأكثر من 30 مليار درهم.

وأضاف "نعتقد أن هذا اللقاء بين كبار المطورين قد يفتح آفاقاً جديدة لعلاقات استراتيجية أكثر عمقاً وجاءت هذه الشراكة برعاية واضحة من الجهات المسؤولة بالدولة.

وأشار إلى أن تلك الشراكة هي رسالة واضحة وفي توقيت مهم يعيد تعزيز الثقة في الأسواق المحلية، وهذا ما كان يطالبه به الكثيرون من المستثمرين في السوق.

نظرة فنية

ومن الناحية الفنية، أوضح إياد عارف أن سهم إعمار أغلق عند مستوى 5.94 وهي مستويات جيدة للشراء ويمتلك مقاومة عند 6.15 و6.40 درهم.

وبين أن السهم بالإغلاق فوق المستويات السابقة يكون قد أنهى الاتجاه الهابط الذي بدأه من شهر سبتمبر 2017، مشيراً إلى أنه يستهدف العودة إلى فوق مستويات 7 دراهم في حين يمتلك السهم دعماً مهماً عند مستوى 5.77 درهم.

وبالنسبة لسهم الدار قال إنه أغلق عند 2.16 درهم ويقف فوق دعم مهم عند 2.09 ويستهدف مقاومة 2.25 التي باختراقها والثبات أعلى 2.34 يكون أيضاً قد تحرر من الاتجاه الهابط من شهر يوليو 2017 ويستهدف العودة فوق 2.70 درهم.

ومن جانبه، توقع جمال عبدالحميد المحلل الفني بأسواق الإمارات لـ "مباشر" أن يحافظ مؤشر سوق دبي على مستويات 3150 - 3125 نقطة.

وأشار إلى أن المتداولين بالسوق ينتظرون اختراق المؤشر العام لمستوى 3203 - 3220 نقطة لمواصلة مسيره الصعود إلى مستويات 3397 نقطة.

وبين أن الضغط خلال الفترة الماضية كان واضحاً على الأسهم القيادية وخصوصاً سهمي إعمار وسهم دبي الإسلامي.

وأشار إلى أن مع تخفيض الضغط الذي شهدته جلسة أمس على الأسهم القيادية وارتفاع المؤشر من الممكن أن نرى عودة الثقة للسوق ودخول سيولة جديدة على تلك المستويات المغرية.