TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تدرس إنشاء مطار جديد شمال البلاد باستثمارات 12مليار دولار

الكويت تدرس إنشاء مطار جديد شمال البلاد باستثمارات 12مليار دولار
سلمان الحمود: الكويت ستشهد نموا متسارعا في حركة الركاب والشحن الجوي خلال ال20 سنة المقبلة

الكويت - مباشر: كشف رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، إن الدولة تدرس طرح إنشاء مطار جديد بطاقة استيعابية تقدر ب 25 مليون راكب سنويا شمال البلاد، باستثمارات تصل لـ12 مليار دولار.

وقال الشيخ سلمان الحمود، اليوم الثلاثاء، إن الكويت ستشهد نموا متسارعا في حركة الركاب والشحن الجوي خلال ال20 سنة المقبلة، مما يدفع البلاد لدراسة إنشاء مطار جديد المشاريع، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأوضح الحمود، أنه بحسب الاشتراطات الأساسية لتنفيذ المطارات، ومراعاة لمعايير الأمن والسلامة وطبيعة الأجواء، فإن المطار سيكون في شمال البلاد لما لهذا الموقع من ميزة لإقامة مطار متكامل يضم كل الخدمات الأساسية واللوجستية.

وأكد، أن اسناد مشروع بهذا الحجم لشركات عالمية متخصصة، يمثل الطريق الأنسب لتحقيق الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، بحيث يتم تخصيص الأرض من قبل الدولة على أن يتولى القطاع الخاص البناء والتشغيل والإدارة.

وذكر، أنه من المتوقع أن يصل الاستثمار في انشاء مطار جديد لحوالي 12 مليار دولار أمريكي، ونحو 15 ألف فرصة عمل جديدة.

وأشار الحمود، إلى أن حركة النقل الجوي في مطار الكويت الدولي شهدت نموا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، حيث بلغ عدد الركاب العام الماضي نحو 13.7 مليون مسافر، بزيادة 17% مقارنة مع 2016.

وأكمل، سجل حجم الشحن الجوي نحو 241.6 ألف طن عام 2017، مقارنة مع 195.5 ألف طن في بالعام السابق له.