TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

24 مارس..انطلاق الجلسات التحضيرية لمؤتمر "الاستثمار والسلام" بالقاهرة

24 مارس..انطلاق الجلسات التحضيرية لمؤتمر "الاستثمار والسلام" بالقاهرة
لمؤتمر برعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي

القاهرة - مباشر: تنطلق فعاليات الجلسات التحضيرية لمؤتمر "الاستثمار والسلام.. آفاق واعدة وفرص بلا حدود" بمبادرة من عدد من القوى الوطنية وخبراء المال والأعمال لتدشين منتدى مصرى للمال والأعمال على غرار تجربة "دافوس" السويسرية، السبت المقبل بالقاهرة.

وقال الأمين العام للمؤتمر، اللواء أحمد زغلول، في بيان حصلت "مباشر" على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، إن فكرة إقامة هذا المؤتمر جاءت بمبادرة وطنية أهلية من عدد من الكوادر والخبراء بمجال المال والأعمال بهدف مساندة توجهات الدولة والقيادة السياسية لإيجاد موارد متجددة لدعم عملية التنمية المستدامة في مصر.

وأكمل زغلول، أنه لا يمكن مواصلة طريق التقدم الاقتصادي إلا بزيادة معدلات تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى داخل البلاد، من خلال استحداث نموذج من المؤتمرات يحاكى مؤتمرات "دافوس" في بحث فرص الاستثمار والتنمية المستقبلية بالسوق المصرية والمنطقة العربية.

وأشار البيان، إلى أن المؤتمر يهدف لطرح رؤى متعددة وآليات مختلفة للتنمية بالمنطقة، بحيث تكون السوق المصرية المنصة الأساسية والنواة القاعدية لها بمشاركة من رواد الأعمال وصانعي القرار الاقتصادي والاستثماري فى مصر والدول العربية.

وتابع، أن المؤتمر برعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ومشاركة هيئة التنمية الصناعية واتحاد الغرف التجارية وعدد من المستثمرين المصريين والعرب، يتضمنهم مجموعة الخرافي والشركة الشرقية للتنمية الإماراتية، ومجموعة وادى النخيل المصرية السعودية، وشركة قطونيل السورية ومجموعة بهجت، ومجموعة شركات سما للاستثمار.

ومن المقرر أن يبحث المشاركون كيفية تحقيق نقلة نوعية في تدفق الاستثمارات الخارجية، للوصول لمعدلات النمو المستهدفة عند 7% سنوياً بحلول عام 2019.