TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النقل المصرية": استثمارات بـ56 مليار جنيه لتطوير السكك الحديدية

"النقل المصرية": استثمارات بـ56 مليار جنيه لتطوير السكك الحديدية
هشام عرفات مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء

القاهرة - مباشر: قال وزير النقل المصري أن إجمالي الاستثمارات الخاصة بتطوير السكك الحديدية بلغت نحو 56 مليار جنيه.

وقال هشام عرفات، اليوم الثلاثاء، أن الخطوات الجارية للارتقاء بنظم الإدارة والتشغيل بالسكك الحديدية، تضمنت تطوير شامل للمزلقانات، بما يعزز معايير الأمان والسلامة، من خلال إجمالي استثمارات تبلغ نحو 56 مليار جنيه.

وجاءت تصريحات هشام عرفات خلال الاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وفقاً لبيان رئاسة الجمهورية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بسام راضي، بأن وزير النقل عرض جهود تطوير أسطول الوحدات المتحركة على السكك الحديدية بما تشمله من جرارات وعربات جديدة، فضلاً عن استحداث نظام الإشارات على الشبكة، وتجديد وصيانة السكك الحديدية.

وذكر عرفات، في 4 مارس الجاري، إن قطاع السكك الحديدية سيشهد تحولاً مهماً وملحوظاً، في منتصف عام 2019، منوهاً إلى التعاقد على 100 جرار جديد، وإصلاح 81 أخرين، من خلال عقد صيانة لمدة 15 سنة.

وتناول الاجتماع، الموقف الحالي للمفاوضات الجارية مع هيئة السكك الحديدية الفرنسية للتعاون في مجالات تقييم المخاطر والتحقيق في الحوادث والتفتيش على إجراءات الأمان والسلامة.

واستعرض عرفات، المسار المحدد لمشروع خط السكك الحديدية المقرر أن يربط ما بين العين السخنة والعلمين مروراً بالسادس من أكتوبر، فضلاً عن الموقف بالنسبة لإزالة التعديات على الأراضي والمرافق التابعة للسكك الحديدية، الموقف التنفيذي للانتهاء من الطريق الدائري الإقليمي.

وكان هشام عرفات، قد افتتح طريق "طابا-نويبع" بطول 60 كم، وتكلفة تصل لـ100 مليون جنيه، بعد الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق.