TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: "أوبر" تطعن في قرار قضائي بتعليق ترخيصها بمصر

وكالة: "أوبر" تطعن في قرار قضائي بتعليق ترخيصها بمصر
"أوبر" ستطعن في أي تعليق لعملها بمصر

القاهرة - مباشر: ذكر تقرير حديث أن شركة "أوبر" العاملة في مجال نقل الركاب، أنها ستتقدم بطعن على قرار محكمة مصرية بتعليق تراخيصها.

وقال مصدر مطلع لوكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء، أن شركة نقل الركاب "أوبر" لم تتلق حتى الوقت الراهن إخطاراً رسمياً بحكم المحكمة، التي علقت رخصتها.

وأضاف أن "أوبر" ستطعن على أيّ تعليق لعملها، حتى يتسنى لها الاستمرار بنشاطها المعتاد.

وكانت محكمة القضاء الإداري، قد قضت اليوم بإلزام السلطات المصرية بوقف تراخيص مزاولة شركات "أوبر" و"كريم"، ومثيلاتها، لنشاطات تشغيل السيارات الملاكي كتاكسي، ووقف التطبيقات المستخدمة في ذلك.

وأرجعت المحكمة قرارها، أنه لا توجد ضوابط تحكم الشركات، ويتسببون في فرض أنفسهم على أصحاب المهنة الحقيقيين "التاكسي"، حيث لحقت بالأخيرة أضرار باللغة.

سبق ذلك، تحديد محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، جلسة 20 مارس، للنطق بالحكم النهائي في الدعوى القضائية المتضمنة وقف نشاط شركتي أوبر وكريم الشركات المماثلة في مصر.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، في يونيو الماضي، أنها ناقشت مع شركة كريم العالمية توسيع حجم أعمالها في مصر، بعد إعلان من الشركة التابعة بمصر استهداف التوسع في 6 محافظات بنهاية 2017، لترتفع عدد المحافظات إلى 16 محافظة.