TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5معلومات عن ملاهي "إيابا" التي وقعت اتفاقية مع "الترفيه السعودية"

5معلومات عن ملاهي "إيابا" التي وقعت اتفاقية مع "الترفيه السعودية"

وافق مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، على مشروع اتفاقية في مجال الترفيه بين الهيئة العامة للترفيه في السعودية والرابطة الدولية لمدن الملاهي "إيابا" في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعد الرابطة الدولية لمدن الملاهي ومناطق الجذب السياحي أشهر رابطة تجمع بين المستثمرين والموردين في قطاع الترفيه، وتكرس الرابطة جهودها في المحافظة وتطوير هذه الصناعة في الولايات المتحدة والأسواق الناشئة.

إليكم فيما يلي أبرز المعلومات عن "إيابا":

- تأسست الرابطة الدولية لمدن الملاهي ومناطق الجذب السياحي عام 1918، وهي أكبر رابطة تجارية دولية للمرافق الترفيهية الدائمة ومناطق الجذب ومخصصة للحفاظ على وازدهار صناعة الجذب السياحي.

- تمثل الرابطة ما يزيد على 5 آلاف منشأة من 99 دولة، تشمل ملاهي، متنزهات، حدائق مائية، معالم سياحية، مراكز الترفيه العائلي، حدائق الحيوان والمتاحف وغيرها.

- تقدم "إيابا" حلقات دراسية تعليمية وإعلامية وتشغيلية وسلامة ورياضية وجولات خلف الكواليس في المتنزهات الترفيهية للأعضاء والمتنزهات الترفيهية والمنتزهات المائية ومراكز الترفيه العائلي.

- في 2015 عقدت "إيابا" اجتماعاً في دبي لأول مرة في الشرق الأوسط، ضم رؤساء مجلس إدارة الرابطة، بغرض مناقشة فرص تطوير صناعة الترفيه والجذب السياحي على مستوى المنطقة.

- افتتحت رابطة "إيابا" مقراً إقليمياً لها في دبي لخدمة منطقة الشرق الأوسط في سبتمبر عام 2017.