TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البرلمان البريطاني يطالب مؤسس "فيسبوك" بتوضيح رسمي لأزمة اختراق البيانات

البرلمان البريطاني يطالب مؤسس "فيسبوك" بتوضيح رسمي لأزمة اختراق البيانات

مباشر: تقدم أعضاء البرلمان البريطاني بطلب رسمي إلى "مارك زوكربيرج" بالامتثال أمام اللجنة البرلمانية وتوضيح كيفية تعامل "فيسبوك" مع فضيحة اختراق البيانات.

وأرسل رئيس اللجنة الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضية "داميان كولينز"، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك" بعنوان "Hacker Way" أي "طريقة الهاكر".

وكانت تقارير أفادت بالأمس أن بيانات 50 مليون مستخدم في "فيسبوك" تعرضت للاختراق من قبل شركة "كامبريدج أنالايتكا" والتي تبين أنها على صلة بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لعام 2016.

وأضاف أنه متأكد من تفهم مؤسس "فيسبوك" بشأن الحاجة لوجود ممثل للشركة من أجل معالجة المخالفة، قائلاً: "أمل أن يكون هذا الممثل هو أنت"، في إشارة إلى "مارك زوكربيرج".

وكان "زوكربيرج" واجه مطالبات من قبل الجمهوريين والديمقراطيين في الولايات المتحدة بالإدلاء بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي فيما يتعلق بالوصول إلى بيانات مستخدمي "فيسبوك".

وقال عضو البرلمان إن اللجنة تساءلت مراراً حول كيفية منح "فيسبوك" للشركات بيانات المستخدمين من موقعها لكن إجابات المسؤولين بالشركة قللت باستمرار من هذه المخاطرة وكانت مضللة.