TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للإيداع" تسجل "صندوق الريان" المتداول بـ 19.5 مليون وحدة

"قطر للإيداع" تسجل "صندوق الريان" المتداول بـ 19.5 مليون وحدة
شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية
الريان
MARK
-0.56% 2.48 -0.01

الدوحة مباشر: أعلنت شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية اليوم الثلاثاء تسجيل وحدات صندوق الريان قطر المتداول على أنظمة الشركة برأسمال مبدئي 19.5 مليون وحدة.

وبحسب البيانات المنشورة على الشركة؛ فإن وحدات الصندوق ستكون متاحة للتداول اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء الموافق 21 مارس الحالي.

وكانت هيئة قطر للأسواق المالية قد أعلنت أمس الاثنين، موافقتها على إدراج صندوق الريان قطر المتداول، الذي يعد ثاني صندوق مؤشر توافق الهيئة على إدراجه خلال هذا الشهر.

وأوضحت البورصة في بيان، أن الصندوق سيتبع مؤشر بورصة قطر الريان الإسلامي (السعري) الذي يقيس أداء العائد مقابل سعر الأسهم المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمدرجة في البورصة.

وسوف يتم تداول هذا المنتج (صندوق المؤشر) بالفترة من الأحد إلى الخميس من الساعة 09.00 صباحاً حتى الساعة 01:15 ظهراً حيث سيتم تلبية جميع أنواع الطلبات المدخلة خلال هذه الفترات.

ووفق بيانات بورصة قطر؛ فإن مؤسس الصندوق هو مصرف الريان، ويديره شركة الريان للاستثمار، علماً بأن العملة الرئيسية للصندوق هي الريال القطري، ويستثمر فقط في الأوراق المالية المحددة بعملته.

وبعد إدراج الصندوق سيتمكن المستثمرون من شراء وحدات الصندوق مقابل شراء الأسهم في الشركات المدرجة في بورصة قطر، ويبلغ رأس المال الأولى بعد فترة الطرح الخاص 465.92 مليون ريال.

وتسعى البورصة بالفترة الأخيرة إلى زيادة سيولة رأس المال الأجنبي بالبورصة من خلال زيادة نسبة ملكية الأجانب، مع إطلاق صناديق استثمارية.

اقرأ المزيد..

21 مارس.. بورصة قطر تبدأ التداول على "صندوق الريان"

"قطر للأسواق المالية" توافق على إدراج ثاني صندوق بنفس الشهر

بورصة قطر تغير مكونات المؤشرات الرئيسية بمراجعة أبريل

رئيس "بورصة قطر" يدعو الشركات المدرجة بزيادة تملك الأجانب لـ49%

بورصة قطر تبدأ التداول على أول صندوق للمؤشرات

بورصة قطر ترتفع للجلسة الثانية على التوالي وسط زخم بالتداولات