TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تطرح مشروعات بـ300 مليار دولار على المستثمرين الأجانب

الكويت تطرح مشروعات بـ300 مليار دولار على المستثمرين الأجانب
نصيب المشروعات التنموية هو 100 مليار دولار

الكويت – مباشر: قال مدير هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية اليوم الثلاثاء إن بلاده ستطرح فرصاً بقيمة 300 مليار دولار على المستثمرين الأجانب خلال ملتقى استثماري منعقد حالياً.

وأضاف مشعل جابر الأحمد، وفق رويترز، أن نصيب المشروعات التنموية هو 100 مليار دولار؛ وذلك ضمن خطة التنمية الخمسية الحالية الممتدة حتى السنة المالية 2020 - 2021.

وأوضح أن المشروعات تشمل فرصاً استثمارية بقيمة 100 مليار دولار في مشروع مدينة الحرير، إلى جانب 100 مليار دولار أخرى لمجموعة مشروعات متنوعة ستطرح على المستثمرين خلال الملتقى.

ومدينة الحرير هو مشروع في شمال الكويت يقام على مساحة 250 كيلومتراً مربعاً، ومن المتوقع أن يستغرق إنجازه 25 عاماً بتكلفة 25 مليار دينار (83.40 مليار دولار).

وكانت الكويت قد أعلنت أمس أنها سوف تستعرض خلال "ملتقى الكويت للاستثمار 2018" فرصاً استثمارية فريدة تصل قيمتها إلى 100 مليار دولار أمريكي وتعود بعائدات مجزية وطويلة الأمد للمستثمرين.

وتأتي تلك الفرص في إطار الشراكات الاستثمارية والصفقات الاستراتيجية التي تطلقها الكويت في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، النفط والغاز، الطاقة المتجددة، الكهرباء والماء، التنمية الحضرية والإسكان، الرعاية الصحية، التعليم، النقل، السياحة، إضافة إلى مشروع منطقة "الشمال".

اقرأ المزيد..

غداً.. الكويت تستعرض مشروعات بـ100 مليار دولار في "ملتقى الاستثمار"

غداً.. أمير البلاد يفتتح "ملتقى الكويت للاستثمار"