TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مركز سلطان" يفقد 40% من قيمته السوقية في 3 جلسات

"مركز سلطان" يفقد 40% من قيمته السوقية في 3 جلسات
عودة سلبية للسهم بعد طول فترة الإيقاف
م سلطان
SULTAN
-3.64% 106.00 -4.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تراجع سهم مركز سلطان خلال تعاملات اليوم الثلاثاء ببورصة الكويت، بنسبة 6.76% عند سعر 40 فلساً خاسراً نحو 3 فلوس، دفعته لبلوغ أدنى مستوياته خلال 17 عاماً.

وكانت بورصة الكويت أعلنت الأحد الماضي، عن إعادة التداول على سهم "مركز سلطان" بعد إيقافه لمدة عام تقريباً.

ومنذ الأحد الماضي، وحتى قبل نهاية جلسة اليوم بأقل من ساعة، بلغت خسائر السهم السوقية 27 فلساً، شكلت تراجعاً نسبته 40.3%، حيث كان آخر إقفال للسهم قبل الإيقاف عند سعر 67 فلساً.

واحتل السهم اليوم المرتبة الثانية من حيث نشاط التداول على مستوى الكميات، بحجم تداول بلغ في تمام الساعة 12:11 ظهر اليوم، نحو 2.01 مليون سهم جاءت بتنفيذ 123 صفقة حققت سيولة بقيمة 77 ألف دينار تقريباً.

وأعلنت الشركة يوم الخميس الماضي عن آخر تطورات خطة إعادة الهيكلة المالية والتشغيلية للشركة وأهم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة السابقة، التي تكللت بطلب الشركة إعادة تداول سهمها بالبورصة الكويتية.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الشركة، طارق السلطان، يوم السبت الماضي، عن إطلاق خطة للعودة إلى الربحية تحت عنوان "الأسواق الكويتية أولويتنا" خلال العام الماضي.

وبلغت خسائر الشركة 4.41 مليون دينار في نهاية عام 2017، مقابل خسائر بقيمة 24.28 مليون دينار العام السابق له، بتراجع في الخسائر نسبته 81.8%.

وتعقيباً على الأداء اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال مراد الدمغي، إن عودة سهم "مركز سلطان" للتداول بعد طول غياب أثرت بشكل سلبي على الأداء؛ وهو ما كان متوقعاً في ظل حالة الغموض التي كانت تكتنف خطة إعادة هيكلة الشركة.

وأوضح الدمغي لـ"مباشر" أن الإعلان عن تطور خطة إعادة الهيكلة جاء عبر إيضاح طويل ومُفصل لكن ذلك لم يأتِ بجديد من وجهة نظر المتداول ولم يكن على مستوى طموحات المستثمر حتى في ظل التصريحات التطمينية التي أطلقتها الإدارة.

وأضاف أن حالة التراجع التي أصابت السهم في الجلستين السابقتين وجلسة اليوم، التي من المتوقع أن تنتهي أيضاً باللون الأحمر، يُزيد الضغوط على السهم في الجلسات المُتبقية من الأسبوع الجاري.

فنياً، أوضح الدمغي أن مثل: هذه الحالات التي تواجه الأسهم عند العودة إلى التداول بالبورصة يصعب التكهن بالدعوم والمقاومات الفنية، لكن بشكل عام السهم يحظى بدعوم عند المنطقة السعرية بين 26 و30 فلساً، ومقاومة بين 43 و47 فلساً.